عادي
مع المحافظة على اشتراطات الأمن والسلامة في المطابخ المنزلية

22 أسرة منتجة بـ«خيرية الفجيرة» تعدّ 70 ألف وجبة إفطار

20:52 مساء
قراءة دقيقتين
مواطنة تعد ّوجبات الافطار

الفجيرة - محمد الوسيلة:

كشف يوسف المرشودي، مدير جمعية الفجيرة الخيرية، مشاركة 22 أسرة مواطنة، تنتظم ضمن مشروع الأسر المنتجة بالجمعية، في إعداد 70 ألف وجبة إفطار صائم الخاص بالمشروع الذي تنفذه الجمعية سنوياً خلال رمضان المبارك، في مدن الفجيرة ومناطقها.

وأوضح ان عدد وجبات الإفطار التي قدمتها الأسر المشاركة 2322 وجبة يومياً، منها 1622 من أسرالفجيرة و700 وجبة من أسر دبا الفجيرة، بمجموع 70 ألف وجبة، حيث تخضع الوجبات لاشتراطات الأمن والسلامة في المطابخ المنزلية.

وأكد أن الأسرالمواطنة المنتجة تضطلع بدور مهم وجوهري في المشاركة بالمشروع بإعداد وجبات الإفطار، وتحظى بتوجيهات سعيد الرقباني، رئيس مجلس إدارة الجمعية بدعم كبير من الإدارة بعد أن أثبتت بالتجربة كفاءة وجدية والتزاماً في العمل وفق الاشتراطات الصحية المطلوبة.

وأشار الى أن مشاريع الأسر المنتجة في الجمعية شهدت تطوراً سريعاً، بهدف تشجيع الأسر المواطنة وتأهيلها، على الإنتاج والابتكار، والدخول إلى سوق العمل، لتحسين دخلها المادي، وأن العاملين في الجمعية يتواصلون مع الأسر، لتقديم الإرشادات الصحية لهم وتعريفهم بأهم الاشتراطات الواجب توافرها في المطابخ الخاصة بإعداد الوجبات للصائمين.

وأعربت عدد من منتساب المشروع، عن شكرهنّ للجمعية لدعمها السخي،

وقالت شيخة سعيد: شكراً للجمعية على هذا التكليف حيث أحضر يومياً 200 وجبة إفطار بإجمالي 6 آلآف وجبة خلال رمضان، وتتكون الوجبة من لحم الدجاج والأرز والفاكهة والتمر، وتوزع في منطقة مريشيد بالفجيرة.

وأفادت حليمة المدحاني، بأنها تشارك في المشروع بتحضير 200 وجبة يومياً توزع على الصائمين في الفجيرة، مشيدة بدور الجمعية في سعيها لتوفير دخل للأسر المواطنة وتسهيل عملية تسويق منتجاتها.

وأعربت أسماء الحفيتي، عن سعادتها بتحضير وجبات الإفطار، وثمنت الدعم الكبير الذي تتلقاه من أسرتها ومساعدتها في تحضير 100 وجبة يومياً وتوزيعها في منطقة مسافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"