عادي

الأسواق الخليجية تلحق بموجة التراجع العالمية

23:07 مساء
قراءة دقيقتين

انخفضت معظم الأسواق في الشرق الأوسط عند الإغلاق، الثلاثاء، تماشياً مع الأسواق العالمية، في حين تعززت المعنويات في السعودية ومصر وسط ارتفاع أسعار النفط.

وتراجعت الأسهم العالمية واستمر الدولار مرتفعاً مع توقع أن تظهر بيانات ارتفاع التضخم السنوي في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة منذ 40 عاماً.

وارتفعت أسعار النفط بعد تراجع المخاوف بشأن الطلب الصيني فور أن أعلنت شنغهاي أنه تم تصنيف أكثر من سبعة آلاف وحدة سكنية على أنها مناطق منخفضة المخاطر مع عدم تسجيل إصابات جديدة لمدة 14 يوماً.

وأغلقت أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) عند 2.87 درهم بارتفاع عن سعر الإصدار البالغ 2.48 درهم للسهم في طرحها العام الأولي الذي بلغت قيمته 6.1 مليار دولار والذي كان الأكبر في المنطقة منذ الطرح العام لأسهم أرامكو السعودية.

وتدفق المستثمرون على دبي منذ بدء الاكتتاب الشهر الماضي ولكن الظهور القوي لأول مرة لأسهم هيئة كهرباء ومياه دبي لم يكن قادراً على رفع المعنويات، الثلاثاء، مع تراجع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي.

وهبط مؤشر دبي 0.5 في المئة إلى 3569، بينما تراجع مؤشر أبوظبي 0.6 في المئة إلى 10102 نقطة.

وهبط المؤشر الرئيسي في بورصة قطر 2.6 في المئة إلى 14115 نقطة بعد ارتفاعه في الجلسات الست السابقة. وسجل المؤشر أكبر انخفاض يومي له بالنسبة المئوية منذ 28 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة بالسعودية نحو واحد في المئة إلى 13646 مع ارتفاع سهم أرامكو السعودية 0.6 في المئة.

وفي البحرين، ارتفع المؤشر 0.2 في المئة إلى 2104 نقطة، وفي سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.2 في المئة إلى 4248، واستقر مؤشر الكويت عند 9134 نقطة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسية في مصر 1.6 في المئة إلى 10899 منهياً سلسلة خسائره التي استمرت ستة أيام.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"