عادي

«بلومبيرج»: إدراج «ديوا» لحظة فاصلة لخامس سوق من حيث العائدات

22:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت «بلومبيرج» إن دبي أطلقت سلسلة من عمليات الاكتتابات العامة الناجحة، بما فيها طرح أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» التي أصبحت بين أفضل 5 شركات مدرجة في العالم هذا العام.

ويحتل سوق دبي المالي الآن المركز الخامس من حيث العائدات. ويمثل الاكتتاب العام ل«ديوا»، والذي استقطب طلبات بقيمة 86 مليار دولار، لحظة فاصلة بالنسبة لدبي.

وشهد سوق دبي المالي، الثلاثاء، قرع جرس تداول أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» التي أصبحت شركة مساهمة عامة، تحت الرمز «DEWA»، لتصبح أكبر شركة مدرجة في دبي من حيث القيمة السوقية، إضافة إلى كونها ثاني أكبر إدراج في المنطقة، وأكبر طرح أولي على مستوى دولة الإمارات.

وقفزت القيمة السوقية للشركة إلى أكثر من 150 مليار درهم خلال الدقائق الأولى للتداول، بعدما ارتفع سهمها بنسبة 21%، مخترقاً حاجز ال 3 دراهم، مقارنة مع سعر الإدراج الذي بلغ 2.48 درهم.

واستقطب سهم «ديوا» سيولة قياسية بلغت 1.3 مليار درهم، وأغلق مرتفعاً بنسبة 15.72% عند 2.87 درهم، بقيمة سوقية بلغت 143.5 مليار درهم. ومع إدراج «ديوا»، ارتفعت القيمة السوقية لسوق دبي المالي إلى 581.5 مليار درهم.

وقرع سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، جرس افتتاح التداول في سوق دبي المالي احتفالاً بالإدراج بحضور هلال المري، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي، إلى جانب عدد من المسؤولين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"