عادي

«نيويورك أبوظبي» تبدأ «رمضانيات»

23:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت جامعة نيويورك أبوظبي النسخة الأولى من فعاليات «رمضانيات» بعرض خاص لأحد أفلام سلسلة السينما العربية المعاصرة «سينمانا» في مركز الفنون.

تضم الفعاليّات سلسلة من الأحداث تستضيفها ثلاث من مؤسسات جامعة نيويورك أبوظبي، وهي مركز الفنون، ورواق الفن، ومعهد جامعة نيويورك أبوظبي، على مدى أسبوع خلال شهر رمضان، يتبعها سحور مشترك في الساحة الشرقية بالجامعة.

ويستضيف معهد جامعة نيويورك أبوظبي محاضرة بعنوان الخيل والليل والبيداء، يشارك فيها د.علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، بمشاركة د.بلال الأرفه لي، أستاذ كرسي الشيخ زايد للدراسات العربية والإسلامية في الجامعة الأمريكية في بيروت، وزميل باحث أول في مكتبة الأدب العربي في جامعة نيويورك أبوظبي، حول أبو الطيّب المتنبي الذي يعتبر من أهم شعراء العرب. وتتضمن المناسبة مقتطفات من شعر المتنبي وتوزيع بعض من إصدارات مركز أبوظبي للغة العربية، في القاعة الرئيسة.

وتقام الفعاليات في مركز الفنون، بالقاعة الزرقاء، في أجواء رمضانية على إيقاعات الخليج في حوار بين التقاليد الموسيقية المحلية وموسيقى الجاز، مع عرض لفرقة بوم ديوان بقيادة د. غازي المليفي العازف والمؤلف وعالم التراث الموسيقي، بالاشتراك مع ندودوزو مخاتيني، وجان ميشيل بيلك، إضافة إلى عرض لمعزوفات عربية يؤديها سيمون شاهين عازف العود والكمان، برفقة فرقته الموسيقية التي تضم نسيم الأطرش (التشيلو)، وليث صديق، (الكمان)، وطارق رنتيسي، (اللإيقاع)، وفراس زريق (القانون)، وغادة غانم (الغناء).

وفي رواق الفن، يقام عرض مجاني حي بعنوان «محاكاة ميدوسا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"