عادي
القيم: شكراً لمحمد بن راشد على اهتمامه بحفظة كتاب الله

وصول شيخ قرّاء المسجد النبوي لتكريمه في ختام مسابقة «دبي للقرآن»

20:54 مساء
قراءة 3 دقائق
استقبال الشخصية الإسلامية

دبي:«الخليج»

وصل إلى مطار دبي الدولي، مساء الإثنين الشيخ إبراهيم بن الأخضر بن علي القيم، شيخ قرّاء المدينة المنورة، الفائز بجائزة الشخصية الإسلامية للدورة الخامسة والعشرين، من مسابقة «دبي الدولية للقرآن الكريم»، وكان في استقباله في مطار دبي الدولي، الدكتور سعيد حارب المهيري، نائب رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، والدكتور عارف الشيخ، والدكتور أحمد بن عبدالعزيز الحداد، كبير المفتين، ومدير ادارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، والدكتور محمد سلطان العلماء، عضو اللجنة المنظمة للجائزة، رئيس وحدة البحوث والدراسات، وأحمد الزاهد، ‏عضو اللجنة المنظمة، رئيس وحدة الإعلام، المتحدث الرسمي للجائزة، وعبد الرحيم أهلي، عضو اللجنة المنظمة، رئيس وحدة المالية والإدارية، و عدد من الموظفين والمتطوعين.

وكانت اللجنة المنظمة، أعلنت في مؤتمر صحفي عقدته مع بداية شهر رمضان، اختيار الشيخ القيم، شخصيةً إسلاميةً فائزةً بالجائزة.

وصرح الشيخ القيم، بأنه سعيد بهذا الاختيار، وذكر بأنه بدأ مع الجائزة قبل انطلاقتها في دورتها الأولى قبل 25 عاماً، وتشرف بالمشاركة في وضع معايير التحكيم، وتنظيم المسابقة في مراحلها كافة. وشارك بالتحكيم في دورتها الأولى، عضواً، وفي الدورتين الخامسة والسابعة عشرة، رئيساً للجنة التحكيم. وتقدم بالشكر الجزيل والدعاء لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، راعي الجائزة ومؤسسها، على اهتمامه بحفظة كتاب الله، ودعمه لهذه الجائزة المباركة.

ويتنافس 5 متسابقين جدد في اليوم الحادي عشر، تصدح فيها أصوات قرآنية ندية في أجواء دبي الرمضانية، مع ختام أيام المسابقة. وتوالت المنافسة في أجواء إيمانية روحانية، بحضور رئيس اللجنة المنظمة ونائبه والأعضاء، وعدد من المسؤولين، ورجال السلك الدبلوماسي المؤازرين لمتسابقي بلادهم، وممثلي رعاة اليوم الحادي عشر: الإمارات الإسلامي، ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ومرافقي المتسابقين وجمهور الحضور.

ويشارك المتسابقون: عمر سعيد الفلاحي، من الإمارات، ويوسف بي أنجارا، من مدغشقر، وكياو نيانج تن، من ماينمار، وسيدي دابو، من الكونغو، وإبراهيم محمد، من إثيوبيا، وجميعهم يتسابقون في الحفظ برواية حفص عن عاصم.

كما قدّم الدكتور سعيد عبدالله حارب، نائب رئيس اللجنة المنظمة، دروع الجائزة، تكريما لأعضاء السلك القنصلي، الذين حضروا لمؤازرة متسابقي بلادهم، وهم: اليسون هال، نائبة القنصل العام البريطاني، ومحمد المحاميد، نائب القنصل العام للمملكة الأردنية الهاشمية، ونيلفي سياع، نائبة قنصل إندونيسيا، وباقجان موتاش، مساعد القنصل العام لجمهورية كازاخستان.

كما قدم درع الجائزة تكريماً لهيئة كهرباء ومياه دبي لرعايتهم فعاليات المسابقة، تسلمه مراد الصهباني.

وقدم الدكتور سعيد حارب، درع الجائزة إلى هيئة الهلال الأحمر، في دبي، تسلمه محمد اليماحي، مدير المركز. كما كرّم مجموعة من الأيتام الذين ترعاهم الهيئة، بإشراف عائشة إبراهيم، رئيسة وحدة توعية المجتمع في المركز، وسلّمهم عيديات وهدايا.

وكانت الهيئة، نظمت زيارة لمنتسبيها من الأيتام إلى مقرّ المسابقة لحضور فعالياتها فعالياتها وأبدوا سعادتهم بهذه المشاركة.

وذكرت إليسون هال، أنها تشكر اللجنة المنظمة على دعوتهم الكريمة، وهي سعيدة بالحضور، لمتابعة متسابق بلادها، لرفع روحه المعنوية وتتمنى له ولكل المتسابقين التوفيق والنجاح.

وقال جاندرا نيجارا، إنه سعيد بالحضور، وبلاده تحرص على المشاركة في المسابقة منذ بداياتها، وترشح لها أفضل المتسابقين من حفظة كتاب الله. ودعا بمزيد من التوفيق والنجاح الدائم للجائزة، وشكر اللجنة المنظمة.

وقال باقجان موتاش، إن بلاده حريصة على المشاركة، وترشح لها أفضل المتسابقين. ويشكر اللجنة المنظمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"