عادي

كربلاء يعود إلى الدوري العراقي الممتاز

15:12 مساء
قراءة دقيقتين
1-فريق كربلاء
بغداد: زيدان الربيعي
عاد فريق كربلاء إلى مصاف فرق الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم للموسم المقبل، بعد فوزه على ضيفه فريق الناصرية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الإدارة المحلية بمدينة كربلاء من دون جمهور، نتيجة عدم استيعاب مدرجات الملعب «المهجور» لأعداد الجمهور، مما جعل الاتحاد العراقي لكرة القدم يصدر قراراً يمنع فيه تواجد الجماهير في الملعب.
دخل فريق كربلاء إلى المباراة ولديه خياران، الأول يتمثل في تحقيق الفوز، والثاني الاكتفاء بنتيجة التعادل، بينما لدى فريق الناصرية خيار واحد، وهو تحقيق الفوز لا غير.
وتمكن فريق كربلاء من فرض هيمنته على المباراة بشكل مبكر، واستطاع محترفه السنغالي أديالو تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة السابعة، ثم أضاف زميله الغيني كمارا الهدف الثاني لكربلاء عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
وحاول لاعبو الناصرية تقليص الفارق عبر محاولات عدة، إلا أنهم لم ينجحوا في مسعاهم، بينما انتهج فريق كربلاء أسلوب التهدئة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لينجح لاعبه نهاد علي، في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة والتسعين.
وبهذه النتيجة، رفع كربلاء رصيده إلى 47 نقطة، ليقف في صدارة فرق المجموعة الثانية لدوري الدرجة الأولى، فيما ظل الناصرية ثانياً برصيد 43 نقطة.
وبذلك يكمل فريق كربلاء، عدد فرق الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بعد أن سبقه فريق الحدود في التواجد في الدوري ذاته خلال الموسم المقبل.
الجدير بالذكر أن فريق كربلاء كان من الفرق البارزة في الدوري العراقي الممتاز في تسعينات القرن الماضي، وبرز في صفوفه مجموعة من اللاعبين المهمين أمثال صاحب عباس، حسن عباس، هاشم رضا، حسن عباس، طالب عبد عون، فؤاد جواد، ياسر عبد الرزاق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"