عادي
في مقطع مصور مدته 80 ثانية

الملا والمطروشي يكملان تدريبات «ناسا» بنجاح

01:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: يمامة بدوان

كشف محمد الملا ونورة المطروشي، رائدا الدفعة الثانية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، عن إتمام جميع التدريبات في وكالة «ناسا» بنجاح. جاء ذلك في مقطع مصور مدته 80 ثانية، نشره مركز محمد بن راشد للفضاء أمس «الثلاثاء»، طرح خلاله 4 أسئلة على الرائدين بمناسبة بمناسبة اليوم الدولي للرحلة البشرية إلى الفضاء، شملت أبرز مهمة وأكبر تحدٍّ وأهمية التعاون بمجال الفضاء، كذلك ما الذي يجمع الرواد.

وأكدت نورة المطروشي الجاهزية، لتشغيل المحطة الدولية في مهمات طويلة الأجل بالمستقبل، تتراوح بين شهر و6 أشهر، حيث إن أكبر تحدٍّ يتمثل في خوض التجربة لأول مرة، إلا أن الرواد جاهزون وأتموا جميع التدريبات بنجاح.

واعتبرت رحلة أبولو 11 أبرز مهمة، كونها شكلت أول خطوة بشرية على سطح القمر، كما أن جميع الرواد تجمعهم الرغبة في تحقيق استكشافات جديدة، وهو ما يقود إلى أهمية التعاون بهذا المجال، وتعزيز العلاقات بين الدولة والشعوب.

بدوره، أوضح الملا أن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» ووصوله إلى مدار الكوكب الأحمر، ما جعل الإمارات تصنع التاريخ، يعد أبرز مهمة، كما أن أكبر تحدٍّ يتمثل بحجم المسؤولية الملقاة على عاتق الرواد في تمثيل دولة الإمارات بقطاع الفضاء، مقارنة مع التدريبات التي يخوضها الرواد حالياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"