عادي

تباين أداء بورصات الخليج عند الإغلاق.. والسعودية تتراجع

21:05 مساء
قراءة دقيقتين

صعد مؤشرا بورصتي دبي وقطر، الأربعاء، انسجاماً مع الأسواق العالمية مع استيعاب المستثمرين لصورة متباينة للتضخم، في حين انخفض مؤشر البورصة السعودية بعد صعود استمر سبع جلسات.

ولم يطرأ تغير يذكر على الأسهم العالمية، في حين ارتفعت أسعار النفط مدعومة بمخاوف مرتبطة بالإمدادات في ظل أزمة أوكرانيا.

وانخفض مؤشر البورصة السعودية 0.7% إلى 13540 نقطة متأثراً بتراجع أسهم القطاع المالي. وزاد المؤشر بأكثر من أربعة في المئة في الجلسات السبع الماضية.

وأظهرت بيانات، الأربعاء، ارتفاع التضخم في بريطانيا إلى أعلى مستوى في 30 عاماً عند سبعة بالمئة، على الرغم من أن هذا جاء بعد يوم من صدور قراءة أقل من المتوقع للتضخم في الولايات المتحدة، أعطت بعض المتعاونين الأمل في أن يتم تشديد السياسة بشكل أبطأ.

وقال دانيال تقي الدين الرئيس التنفيذي ل«بي دي سويس» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «الزيادات دفعت المستثمرين إلى التحرك لتأمين مكاسبهم. لكن السوق لا تزال على مسار قوي وقد تسجل زيادات جديدة في الأيام المقبلة».

وانخفض سهم الأصيل 1.6%، وسهم البنك العربي 0.3%، بعدما بدأ تداولهما دون توزيع أرباح.

وأنهى مؤشر بورصة دبي الجلسة مرتفعا 0.4% إلى 3582 نقطة، في حين انخفض سهم هيئة كهرباء ومياه دبي 2.1% في ثاني يوم للتداول في البورصة.

وبلغت قيمة الطرح العام الأولي للشركة 149 مليار درهم (40.57 مليار دولار)، الثلاثاء، ومن المتوقع أن يحفز عمليات الطرح العام الأولي في دبي.

واستقر مؤشر بورصة أبوظبي عند 10093 نقطة.

وارتفع مؤشر البورصة القطرية 0.5% إلى 14192 نقطة، وزاد في سبع من الجلسات الثماني الماضية.

وفي البحرين، استقر المؤشر عند 2103 نقاط، وفي عُمان، ارتفع المؤشر 0.6% إلى 4274 نقطة، وصعد المؤشر في الكويت 0.3% إلى 9158 نقطة.

وخارج منطقة الخليج انخفض مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية 0.5% إلى 10847 نقطة، متأثراً بتراجع سهم البنك التجاري الدولي 1.1%.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"