عادي
حتى عام 2031

دي بي وورلد واتحاد الجولف يعلنان عن شراكة طويلة الأمد

20:13 مساء
قراءة 4 دقائق
أحمد سكيك
أحمد سكيك

أعلنت جولة دي بي وورلد واتحاد الإمارات للجولف، اليوم عن شراكة طويلة الأمد تهدف إلى تطوير لعبة الجولف في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العقد المقبل على الأقل حتى عام 2031.

ستتعاون المنظمتان عبر جميع فئات هذه الرياضة في دولة الإمارات، من مبادرات الواعدين وصولاً إلى منافسات المحترفين، لمواصلة البناء على العلاقة طويلة الأمد التي تربط الجولة مع المنطقة ويعود تاريخها إلى عام 1989.

يتضمن إعلان اليوم التزاماً بالاستثمار بإقامة حدثين من بطولات جولة التحدي سنوياً في الدولة اعتباراً من عام 2023. سيتم تخصيص 30 بطاقة مشاركة في هاتين البطولتين لاتحاد الإمارات للجولف للمساعدة في خلق فرص اللعب وتوفير مسار للاعبي الجولف الإماراتيين.

تشمل الشراكة أيضاً توسيع دعم الجولة لتطوير لعبة الجولف للناشئين في الإمارات، والعمل جنباً إلى جنب مع اتحاد الإمارات للجولف للمساعدة في تعزيز برامجه الأساسية وأداء اللاعبين.

بدأت مجموعة الجولة الأوروبية، التي تضم جولة دي بي وورلد وجولة التحدي وجولة الأساطير، تواجدها في دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في عام 1989 في بطولة دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للجولف، ومنذ ذلك الحين، تمتعت مجموعة الجولة الأوروبية بعلاقة قوية ودائمة مع الإمارات العربية المتحدة، والتي تم التأكيد عليها في نوفمبر الماضي عندما تم تسمية الجولة باسم جولة دي بي وورلد، «موانئ دبي العالمية»، المزود الرئيسي لسلة التوريد العالمية الذكية والحلول اللوجستية ومقرها دبي، لتكون الراعي الرئيسي للجولة الرئيسية للمجموعة.

إلى جانب صندوق الجوائز المالية الإجمالي القياسي لعام 2022، والحد الأدنى من محفظة الجوائز البالغ 2 مليون دولار لكل حدث من فعاليات جولة دي بي وورلد، تم خلال هذا الإعلان أيضاً الوعد بالالتزام بتعزيز الجولف على مستوى الواعدين تحديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، والقيام باستثمارات كبيرة في جولة التحدي.

قال توم فيليبس، رئيس منطقة الشرق الأوسط في مجموعة الجولة الأوروبية: «إن شراكتنا الخاصة مع اتحاد الإمارات للجولف لا توضح فقط التزام موانئ دبي العالمية طويل الأمد بتطوير لعبة الجولف في الإمارات العربية المتحدة، ولكنها تعكس أيضاً قوة العلاقات التي نتمتع بها في هذه الدولة».

وأضاف: «يسعدنا أن نؤمد هذه الشراكة بعد أربعة أسابيع ناجحة للغاية بالبطولات في دولة الإمارات مطلع العام الجاري، مع الوفاء بالتعهدات التي قطعناها على أنفسنا عند إطلاق جولة دي بي وورلد في نوفمبر الماضي».

وقال اللواء «م» عبدالله الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجولف: «لقد عملنا مع الجولة لأكثر من 30 عاماً، ومع مشاركة موانئ دبي العالمية الآن في الجولة، أصبح من المهم بالنسبة لنا العمل معاً من أجل مستقبل الجولف في هذه المنطقة.»

وأضاف: «هذه الشراكة ستأخذنا إلى المستوى التالي، حيث يُعد وجود حدثين من جولة التحدي مهماً في هذه الاتفاقية، حتى نتمكن من تبادل المواقع مع الاتحادات الأخرى ونقل لاعبينا إلى الخارج، هذا جزء من رؤيتنا لتطوير لعبة الجولف هنا وتطوير لاعبينا للمنافسة على المستوى الاحترافي».

وختم: «نأمل في يوم من الأيام أن يكون لدينا فائز في جولة دي بي وورلد، لكننا نحتاج إلى التقدم التدريجي، ومن المهم أخذ لاعبينا خطوة بخطوة خلال جولة التحدي أولاً. ستوفر إقامة بطولات في هذه المنطقة منح اللاعبين من العالم العربي فرصة اللعب على مستوى أعلى والتنافس ضد لاعبين آخرين من دول مختلفة».

وقال أحمد سكيك، اللاعب المصنف الأول في الإمارات وأحد خريجي البرنامج الوطني لتطوير الجولف للناشئين التابع لاتحاد الإمارات للجولف: «هذه شراكة مهمة للغاية. أنه لأمر رائع أن تعمل الجولة واتحاد الإمارات للجولف معاً لمنحنا المزيد من الفرص وإلهام الأجيال الصاعدة».

وأضاف: «إنه أمر جيد جداً للمنطقة وأنا متحمس جداً للمستقبل. بالنسبة لي، سأحاول اغتنام كل فرصة ممكنة ولعب أكبر عدد ممكن من الأحداث لأتحسن وأكون أفضل».

أضاف رافا كابريرا بيلو، لاعب كأس رايدر والفائز أربع مرات بألقاب بطولات جولة دي بي وورلد: «أعيش في دبي منذ أكثر من ست سنوات حتى الآن، وأنا أتعاون مع اتحاد الإمارات للجولف في عدد من الأشياء المختلفة للمساعدة في تنمية اللعبة في المنطقة، بابي مفتوح دائماً للمساعدة».

وتابع: «على مدار الـ 15 عاماً الماضية منذ أن جئت إلى الإمارات من خلال هذه الجولة، رأيت المضامير تتحسن بشكل أفضل، والأحداث تكبر أكثر مع المزيد والكثير من الأسماء البارزة تشارك فيها. لذلك، نحن نفهم الأمر بشكل صحيح، وهي مسألة وقت فقط قبل أن نرى لاعباً كبيراً يأتي من الإمارات العربية المتحدة. لديهم كل المرافق والبنية التحتية، والجولف أصبح أكثر شعبية بين الأطفال من أي وقت مضى».

وختم: «يحاول اتحاد الإمارات للجولف دعم هذا النهوض قدر الإمكان، ولا يمكن أن تكون هذه الشراكة مع جولة دي بي وورلد إلا شيئاً جيداً وستساعد في تنمية لعبة الجولف في المنطقة».

ستقام خمس بطولات في الإمارات ضمن جولة دي بي وورلد هذا العام 2022، بما في ذلك ثلاث بطولات من أصل خمس في سلسلة رولكس.

فاز كل من توماس بيترز وفيكتور هوفلاند في أول بطولتين منهما، حيث توج بيترز بلقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي التي يبلغ مجموع جوائزها المالية 8 ملايين دولار، وحصد هوفلاند لقب بطولة دبي ديزرت كلاسيك برعاية Slync.io، قبل إقامة حدثين متتالين في نادي الحمرا للجولف في رأس الخيمة، فتوج نيكولاي خوجارد بلقب بطولة رأس الخيمة، وفاز رايان فولكس بلقب بطولة رأس الخيمة كلاسيك، وذلك في أول زيارة للجولة إلى تلك الإمارة، بعد استضافتها ثلاث بطولات في جولة التحدي بين عامي 2016-2018.

سيختتم موسم 2022 في دبي في الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل مع الحدث الأخير لسلسلة رولكس لهذا العام، بطولة جولة دي بي وورلد، والتي ستصبح أول حدث للجولة خارج بطولات الماسترز والعالم التي تقدم جوائز مالية بقيمة 10 ملايين دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"