عادي

رحلات سياحة فضائية بإنترنت لاسلكي

23:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت شركة «سبايس بيرسبيكتيف» عن الشكل الداخلي لكبسولتها التي ترتفع إلى ما فوق الغلاف الجوي بواسطة منطاد عملاق، وتتوافر فيها مثلاً خدمة الإنترنت اللاسلكي، ومكان مخصص للمشروبات.

وتهدف الشركة إلى دخول عالم السياحة الفضائية سنة 2024، وتجاوز عدد التذاكر التي باعتها حتى الآن لرحلاتها ال600.

وبنوافذها الكبيرة بارتفاع متر ونصف المتر، ومقاعدها المبطنة، وألوانها الأرجوانية، وإضاءتها الخافتة، يتعارض جو الكبسولة مع مناخات الكبسولات الفضائية التي توفرها الشركات المنافسة.

كذلك تتميز الكبسولة الجديدة التي أطلق عليها اسم «نبتون» بتوافر خدمة الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) فيها للبث المباشر بالفيديو.

ويبلغ ثمن التذكرة للمشاركة في الرحلة 125 ألف دولار للشخص، والقدرة الاستيعابية للمركبة 8 ركاب، إضافة إلى الطيار. وتصل المركبة إلى ارتفاع 30 كيلومتراً، وبالتالي لا انعدام للجاذبية فيها، وهذا الارتفاع أقل بكثير من ذلك الذي تصل إليه مركبات شركات الفضاء الأخرى، إذ تبلغ رحلات «فيرجن جالاكتيك» علو 80 كيلومتراً، فيما يذهب مدى رحلات «بلو أوريجين» إلى 100 كيلومتر.

إلاّ أن هذا الارتفاع يبقى أعلى بكثير من ذلك الذي تحلّق عليه الطائرات التجارية (نحو عشرة كيلومترات)، و«فوق 99 % من الغلاف الجوي»، وينطلق المنطاد المنفوخ بالهيدروجين ويعادل حجمه ملعباً لكرة القدم، من فلوريدا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"