عادي
بيع 19 ألف منزل الأعلى منذ 2009

«سي بي آر إي»: رقم قياسي لمبيعات المنازل في دبي خلال الربع الأول

20:09 مساء
قراءة دقيقتين

11.3 % ارتفاع متوسط أسعار المساكن

أسعار الشقق ترتفع 10% في المتوسط

20 % ارتفاع أسعار الفلل والتاون هاوس

دبي: أحمد البشير

شهد سوق الإسكان في دبي أفضل بداية له على الإطلاق لهذا العام مدفوعاً بارتفاع الطلب من السكان المحليين وتدفقات أكبر من المشترين الخارجيين بما في ذلك الروس، وفقاً لتقرير شركة «سي بي آر أي»، وبلغ إجمالي المعاملات ما يصل إلى 19 ألف معاملة خلال الأشهر الأولى من العام، والتي تعد أعلى إجمالي يتم تسجيله على الإطلاق في الربع الأول.

وقال تيمور خان، رئيس قسم الأبحاث في «سي بي آر أي» إن الفترة الأخرى الوحيدة التي شهدت أحجام معاملات أعلى كانت في الربعين الثاني والثالث من عام 2009، عندما تم تغيير ملكية حوالي 33 ألفاً و23 ألف عقار على التوالي.

واعتبر الروس من كبار مشتري المنازل الفخمة في الإمارة، ليكونوا من أكثر 10 جنسيات تستثمر في عقارات دبي.

وأظهرت أرقام «سي بي آر أي» ارتفاع متوسط أسعار المساكن بنسبة 11.3% في 12 شهراً حتى مارس، فيما ارتفعت أسعار الشقق 10% في المتوسط، بينما ارتفعت أسعار الفلل والتاون هاوس 20.2%، وهي نتيجة ثانوية لجائحة «كوفيد-19»، حيث دفعت ديناميكيات العمل من المنزل العديد من سكان الشقق إلى البحث عن مساحة أكبر.

وسجلت المنطقة المحيطة بأطول برج في العالم ووسط مدينة دبي والخليج التجاري أعلى متوسط للأسعار بشكل عام. وسجلت الفلل الواقعة على جزيرة نخلة جميرا، والتي يشتهر بها الأثرياء أعلى متوسط سعر شهرياً في مارس. وعلى الرغم من الارتفاع الأخير، لا تزال الأسعار أقل بكثير من ذروتها في عام 2014، حيث يبلغ متوسط سعر القدم المربع للشقة في دبي 1,098 درهماً (299 دولاراً).

وارتفعت الإيجارات بنسبة 13.1% في المتوسط في جميع أنحاء المدينة، وفقاً للتقرير، حيث شهدت الأحياء الأكثر ثراءً مثل نخلة جميرا وتلال الإمارات والمرابع العربية أكبر زيادة شهرية في الأسعار في مارس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"