عادي
مناقشة مشروع تعديل قانون بشأن المنتجات الطبية والصيدلة

لجنة الطاقة في «الوطني» تواصل مناقشة استدامة خدمات الكهرباء والماء

22:47 مساء
قراءة دقيقتين
المجلس الوطني الاتحادي

أبوظبي:«الخليج»

واصلت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية في المجلس الوطني الاتحادي، مناقشة موضوع سياسة الحكومة في شأن استدامة خدمات الكهرباء والماء، خلال اجتماعها، الأربعاء، في مقر الأمانة العامة في دبي برئاسة الدكتورة نضال محمد الطنيجي رئيسة اللجنة، بحضور ممثلي مختلف الجهات المعنية بالموضوع.

وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من: عفراء بخيت العليلي مقررة اللجنة، وجميلة أحمد المهيري، وعائشة راشد ليتيم، ومحمد عيسى الكشف، ومريم ماجد بن ثنية، ويوسف عبد الله البطران، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

واستمعت اللجنة إلى ملاحظات ممثلي الجهات المعنية بشأن الموضوع العام، ومن المقرر أن تعقد اللجنة حسب خطة عملها لمناقشة الموضوع، حلقة نقاشية افتراضية لاستطلاع رأي المختصين والجمهور، ولتضمين المقترحات والملاحظات في تقرير اللجنة الذي سيرفع للمجلس لمناقشته بحضور ممثلي الحكومة.

الشؤون الصحية

من جهة أخرى، واصلت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعين عقدتهما عن بعد، برئاسة ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة، مناقشة مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 2019 في شأن المنتجات الطبية ومهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية، بحضور ممثلي وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة في دبي وجمعية الإمارات الطبية.

وقالت ناعمة عبدالله الشرهان، إنه بعد الاطلاع على الدراسات الفنية المتعلقة بمشروع القانون، عقدت اللجنة لقاءات عدة مع الجهات الصحية في الدولة المعنية بمشروع القانون، وطرح العديد من الاستفسارات وتبادل الآراء حول المواد المعدلة في مشروع القانون.

وأشارت المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون إلى أنه في إطار مواكبة المستجدات التي تشهدها البلاد بمجال الاستثمار، والسماح بتملك المستثمر الأجنبي للشركات في القطاع الصحي، يأتي مشروع القانون المقترح تعديله، لتعديل بعض الأحكام المتعلقة بالتمتع بجنسية الدولة لفتح منشأة صيدلانية، وتضمن مشروع القانون (3) مواد، بشأن استبدال نصوص وإضافة مواد قانونية جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"