عادي
مجلس محمد بن زايد يناقش «الأمن والاستقرار في العالم»

الإمارات: لن نكون مصدر ضرر لأي دولة

22:50 مساء
قراءة دقيقتين

د. أنور قرقاش:

الإمارات حريصة على بناء جسور التواصل مع جيرانها

بلدنا لن تكون مصدر ضرر لأي من الدول بما فيها إيران

شهد الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، المحاضرة الرمضانية الثانية ل«مجلس محمد بن زايد» والتي عقدت تحت عنوان «الأمن والاستقرار في عالمنا المتغير من منظور دولة الإمارات» واستضافها جامع الشيخ زايد في أبوظبي.

قدَّم المحاضرة الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، وتناول فيها عدة محاور رئيسية شملت، الأمن والاستقرار في عالمنا المتغير وما يعنيه ذلك لدولة الإمارات، إضافة إلى النموذج الإماراتي التنموي في ظل المتغيرات الدولية، وكيفية التعامل مع التحديات الراهنة، وأبرز التطورات الرئيسية الحاصلة في النظام الدولي والتحولات المرتبطة به، إلى جانب الرهان على التعاون والحوار لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، والانفتاح على التغيرات في النظام الدولي والإقليمي وفق المصالح الوطنية العليا لدولة الإمارات.

وأكد الدكتور أنور قرقاش أن دولة الإمارات حريصة على بناء جسور التواصل مع جميع جيرانها، وأنها لن تكون مصدر ضرر لأي منها بما فيها إيران.

وقال: إن هناك مسؤولية مشتركة تجاه استقرار النظام الإقليمي وازدهاره في ظل المتغيرات الدولية المتسارعة.. مشيراً إلى أن هناك المزيد من الحاجة إلى منصات إقليمية للتعاون والحوار بين دول المنطقة تشمل تركيا وإيران تقوم على مبدأ نبذ العنف واحترام سيادة الدول وفتح آفاق التعاون الاقتصادي لخلق الازدهار الإقليمي الذي تستفيد منه جميع الدول.

كما عرضت خلال المحاضرة عدة مشاركات مسجلة عبر الفيديو لمسؤولين ومختصين حول «الأمن والاستقرار في عالمنا المتغير من منظور دولة الإمارات».

وسيتم بث المحاضرة، الخميس، الساعة 5:55 مساء على عدد من القنوات المحلية إلى جانب قناة يوتيوب الخاصة بمحاضرات مجلس محمد بن زايد. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"