عادي
يواجهان أتلتيكو وبنفيكا في الطريق لنصف نهائي الأبطال

مهمة أوروبية صعبة لسيتي وسهلة لليفربول

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
من لقاء ليفربول وسيتي في الدوري الإنجليزي

بعد أيام على تعادلهما في الدوري 2-2 وقبل أيام من تجدد المنازلة بينهما في نصف نهائي الكأس، يدخل مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيان في «هدنة» قارية حين يتواجه الأول مع مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني ويستضيف الثاني بنفيكا البرتغالي اليوم الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وما زال سيتي في صدارة ترتيب الدوري الممتاز بفارق نقطة عن ليفربول بعد تعادلهما السبت الماضي 2-2 على ملعب الأول «استاد الاتحاد»، ما يعطي الأفضلية لفريق المدرب الإسباني جوزيب جوارديولا، لاسيما أن طريق ال«سيتيزينس» في المراحل السبع المتبقية أسهل من «الحمر» الذين يواجهون غريمهم مانشستر يونايتد وجارهم اللدود إيفرتون والمتألق مؤخراً توتنهام من الآن وحتى نهاية الموسم.

وبانتظار أن يتجدد الموعد بينهما السبت على ملعب «ويمبلي» في نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، سيكون تركيز سيتي وليفربول منصباً على حجز بطاقتيهما إلى نصف نهائي دوري الأبطال؛ حيث سيكون «الحمر» أمام مهمة أسهل بكثير من رجال جوارديولا بعد فوزهم ذهاباً خارج ملعبهم على بنفيكا 3-1، فيما اكتفى بطل الدوري الممتاز بفوز 1- صفر على أتلتيكو في «استاد الاتحاد».

وسيعود جوارديولا إلى بلاده بحثاً عن بطاقة التأهل إلى دور الأربعة للموسم الثاني توالياً، مع إدراكه بأن المهمة ستكون شاقة أمام كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وسيطر سيتي تماماً على لقاء الذهاب، لكنه عجز عن فك الشيفرة الدفاعية لأتلتيكو واكتفى بهدف سجله البلجيكي كيفن دي بروين قبل 20 دقيقة على النهاية.

وفي لقاء اليوم الأربعاء على ملعب «واندا متروبوليتانو»، لن يكون الدفاع كافياً لأتلتيكو؛ بل هو بحاجة إلى التسجيل لتعويض خسارة الذهاب، ما سيمنح سيتي، فرصة استغلال المساحات وسيحرر ماكينته الهجومية شرط ألاّ يسمح لمضيفه بتسجيل هدف التقدم لأن ذلك سيعقد المهمة.

وعلى ملعب «أنفيلد»، سيكون ليفربول أمام مهمة أسهل بالتأكيد من سيتي بعد النتيجة الرائعة التي حققها ذهاباً في ملعب بنفيكا بفضل أهداف الفرنسي إبراهيما كوناتيه والسنغالي ساديو ماني والكولومبي لويس دياز.

وسيكون على بنفيكا، الفوز بفارق ثلاثة أهداف لكي يواصل مغامرته في المسابقة القارية، ما يجعل المهمة صعبة جداً لفريق المدرب نيسلون فيريسيمو، على الرغم من أنه بلغ ربع النهائي بعد فوزه على أياكس أمستردام الهولندي 1- صفر إياباً في ملعب الأخير عقب التعادل ذهاباً 2-2.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"