عادي

نائب حاكم نيويورك يسلم نفسه للشرطة بسبب قضية فساد

01:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نيويورك - ف ب

سلم نائب حاكم ولاية نيويورك الديمقراطي براين بنجامن، نفسه للشرطة الفيدرالية، الثلاثاء ومثل أمام قاضٍ في إطار قضية فساد، وفق ما ذكر مكتب المدعي العام في بيان.

وقال مكتب المدعي العام للمنطقة الجنوبية لنيويورك في البيان، إن «بريان بنجامين، نائب حاكم ولاية نيويورك، متهم بالفساد ومخالفات أخرى ذات صلة».وأشار إلى أن نائب الحاكم البالغ من العمر 45 عاماً «قصد مكتب التحقيقات الفيدرالي في مانهاتن هذا الصباح» ومثل أمام قاض فدرالي.

والمسؤول المُنتخب متهم خاصة بأنه «استخدم نفوذه»، منذ العام 2019 كنائب في برلمان الولاية من أجل «تحويل إعانة تديرها الولاية إلى منظمة يسيطر عليها مستثمر عقاري لقاء تبرعات» لصالح حملته ليتم انتخابه في عام 2021 كمراقب مالي لمدينة نيويورك.

ودفعت الإعانة البالغة 50 ألف دولار إلى منظمة لا تبغى الربح يسيطر عليها المستثمر العقاري.

ويُتهم بنجامين أيضاً بتقديم وثائق مزورة عند إعلان ترشحه لمنصب نائب الحاكم في انتخابات 2022، و«الانخراط في سلسلة من الأكاذيب والخداع لتغطية آلية الفساد».وهو يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات بتهمة الفساد، وما يصل إلى 20 عاماً في التهم الأخرى، وخاصة تزوير الوثائق.

وتولى بنجامن منصب نائب حاكم نيويورك في أغسطس/ آب الماضي، خلفاً لكاثي هوشول التي باتت حاكمة الولاية، بعد استقالة سلفها أندرو كومو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"