عادي

النفط يرتفع بفعل أنباء عن احتمال فرض حظر أوروبي على واردات روسيا

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استقرت أسعار النفط على ارتفاع، الخميس، بعد انخفاضه في وقت مبكر من الجلسة، إذ عمد المستثمرون إلى تغطية مراكز البيع قبل عطلة نهاية الأسبوع الطويلة وبعد الأنباء التي تفيد بأن الاتحاد الأوروبي قد يفرض حظراً على واردات النفط الروسية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.92 دولار، أو 2.68 في المئة، لتبلغ عند التسوية 111.70 دولار للبرميل. وأُغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.70 دولار أو 2.59 في المئة، لترتفع عند التسوية إلى 106.95 دولار للبرميل.

وسجل كلا العقدين أول مكسب أسبوعي لهما في إبريل/ نيسان. ولعدة أسابيع، كانت الأسعار هي الأكثر تقلباً منذ يونيو/ حزيران 2020.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الاتحاد الأوروبي يتجه نحو تبني حظر تدريجي للنفط الروسي، لإعطاء ألمانيا والدول الأخرى الوقت لترتيب موردين آخرين.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية، الأربعاء، من أنه قد يتم استبعاد نحو ثلاثة ملايين برميل يومياً من النفط الروسي اعتباراً من مايو/ أيار فصاعداً بسبب العقوبات أو تجنب المشترين طواعية الشحنات الروسية.

وأفادت رويترز بأن دور التجارة العالمية الكبرى تخطط للحد من مشتريات النفط الخام والوقود من شركات النفط الروسية المملوكة للدولة في مايو.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"