عادي

سيميوني يرد على جوارديولا: لسنا أغبياء

20:38 مساء
قراءة دقيقتين

رد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني على نظيره الإسباني بيب جوارديولا بعد ليلة متشنجة في ملعب «واندا ميتروبوليتانو» الأربعاء، حيث طغى الشجار بين لاعبي أتلتيكو مدريد وضيفه مانشستر سيتي في الملعب والنفق المؤدي إلى غرف تبديل الملابس، على تأهل النادي الإنجليزي الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

سُئل سيميوني بعد المباراة إذا ما شعر أن جوارديولا قلّل من احترامه خلال مواجهة الدور ربع النهائي التي انتهت بتأهل سيتي بعد فوزه 1-صفر على أرضه قبل تعادل الفريقين سلبًا في مدريد.

وقال المدرب الأرجنتيني «أحيانًا، الناس الذين يعرفون استخدام المفردات والذين يتمتعون بالذكاء، بإمكانهم أن يمدحوك باحتقار. ولكن نحن الذين لا نعرف استخدام المفردات جيدًا، لسنا أغبياء أيضًا».

وكان جواديولا قال بعد المباراة الاولى في مانشستر الأسبوع الفائت:«ما قبل التاريخ، اليوم وبعد مئة ألف سنة، الهجوم ضد تشكيلة تلعب بأسلوب 5-5-0 صعب جدًا»، في انتقاد لأسلوب سيميوني المفرط في الدفاع.

وأصرّ جوارديولا على أنه امتدح مقاومة وقتال أتلتيكو،وقال «يمكن لأتلتيكو اللعب بالطريقة التي يريد، كل ما قلته إنه من الصعب للغاية اللعب ضدهم»، مضيفًا «لطالما احترمت هذه المؤسسة وهذا الفريق، ولن أجرؤ على مهاجمة هذا الفريق. عندما يعرف فريق ما كيف يدافع على عكس أي فريق آخر في العالم، يكون الأمر صعبًا».

ولم يعلّق أي من المدربَين على تصرف اللاعبين خلال المباراة وفي النفق المؤدي إلى غرف تبديل الملابس.

وقال المدرب الأرجنتيني «لم أر ما حصل. كنت على أرض الملعب أصفق وأحيي الجماهير. بحلول الوقت الذي دخلت فيه، لم يكن هناك أحد».

ودخلت الشرطة النفق بعد صافرة النهاية مع استمرار المشاجرات بين اللاعبين، حيث أظهرت لقطات فيديو المونتينيجري ستيفان سافيتش لاعب أتلتيكو وهو يصرخ على جاك جريليش جناح سيتي، بينما اضطر اللاعبون لمنع الكرواتي شيمي فيرساليكو من مواجهة كايل ووكر. وبدا فيرساليكو وكأنه بصق في النفق في اتجاه ووكر.

ولم يعلن بعد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) ما إذا سيفتح تحقيقًا في الحوادث.

وطرد البرازيلي فيليبي في الوقت بدل الضائع بعد تدخل على فيل فودن، علمًا أن الأخير كان يرتدي ضمادة على الرأس بسبب تدخل سابق من اللاعب ذاته، ما أدى إلى دخول لاعبي الفريقين في عراك في الدقائق الاخيرة من اللقاء.

وشعر أتلتيكو أن لاعبي سيتي كانوا يهدرون الوقت.

ورد المدافع الإسباني-الفرنسي أيميريك لابورت على ذلك «لا أعرف ما إذا كنا نضيّع الوقت أم أنهم زجّوا أنفسهم باشتباكات غبية. نحن نعرف من هُم وما فعلوه سابقًا».

فيما اعتبر كوكي قائد أتلتيكو «نتلقى الكثير من الانتقادات بسبب هذه الأشياء. لذلك دعونا نرى ما يعتقده الناس اليوم. لقد رأيتم ما حصل».

ويلتقي سيتي في نصف النهائي مع طرف آخر من مدريد، هذه المرة ريال حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (13)، فيما يلتقي ليفربول مع فياريال في نزال إنجليزي-إسباني بحت في المربع الذهبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"