عادي

سينداروف بطل أساتذة شطرنج الشارقة

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سعود المعلا ورجائي السوسي مع البطل

أسدل الستار على منافسات بطولة نجوم الأساتذة - الشارقة 2022 والتي نظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على مدار يومين بمشاركة 6 من أفضل الأساتذة الدوليين الكبار على مستوى العالم.

وشهد الختام وتكريم اللاعبين الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ورجائي السوسي المدير التنفيذي للنادي.

وتمكن الأوزبكي جواهر سينداروف من الظفر بلقب بطولة نجوم الأساتذة بعد تحقيقه لـ8 نقاط من 10 جولات بواقع 7 انتصارات وتعادلان وخسارة وحيدة،فيما جاء المصري أحمد عدلي بالمركز الثاني برصيد 6.5 نقطة، وشهدت البطولة في يومها الثاني عودة قوية للفتى الذهبي سالم عبد الرحمن بعد تحقيقه لسلسلة من الانتصارات المتوالية في الجولات السادسة والسابعة والثامنة والعاشرة على كل من اليوناني غريفاس والمولدافي لوداتشيسكو والصربي إيجور ميلادينوفيتش والمصري أحمد عدلي، فيما خسر في الجولة التاسعة من منافسه الأوزبكي سينداروف ليكتفي سالم بالمركز الثالث برصيد 6.5 نقطة أيضاً مبتعداً عن صاحب المركز الثاني بفارق نقاط كسر التعادل والذي جاء لمصلحة عدلي. تم نقل المباريات بشكل مباشر،وعلق عليها فنياً الأستاذ الدولي عمر نعمان آل علي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"