عادي

فيديو يرصد التفاصيل.. أتلتيكو خاسر سيئ أمام مانشستر سيتي

14:14 مساء
قراءة 3 دقائق

متابعة: ضمياء فالح
شهدت مباراة تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني في عقر داره مشاهد عنف أجبرت الشرطة الإسبانية على دخول نفق ملعب واندا ميتروبوليتانو لفض الاشتباك بين اللاعبين.
وبطل هذه المشادات هو مدافع أتلتيكو مدريد ستيفان سافيتش، لاعب مانشستر سيتي السابق فقد قام اللاعب المونتنجري بجر فودن خارج الملعب بعدما كان ساقطاً في داخله كي يوقف اللعب بعد تعرضه لعرقلة خطيرة من فيليبي، الذي طرد لاحقاً، لتنطلق مشادة شملت لاعبي الفريقين.
ثم قام سافيتش بلكم رحيم ستيرلنج بالرأس ولاحق المهاجم الاحتياطي جاك جريليش في نفق الملعب وجر شعره ما دفع 4 من عناصر الشرطة المحلية بزي مكافحة الشغب للتدخل.
ورمى ماركوس لورينتي مهاجم الأتلتي بشيء على ايمريك لابورت مدافع سيتي في النفق كما ألقيت قنان على مدرب سيتي جوارديولا.
وألقى سيم فرساليكو مدافع الأتلتي شيئاً على مجموعة من لاعبي سيتي والكادر وانحنى للأمام كما لو كان يبصق.

وعلق جوارديولا على الأحداث المؤسفة وقال: «لا يوجد عندي شيء لأقوله، لا أتكلم عن الحكام أو عن الخصوم لأن الجميع شاهد ما حصل. نأخذ عشاءنا ونستعد لنصف نهائي كأس الاتحاد. الوضع صعب جداً دائماً مع هؤلاء الأشخاص في هذا الملعب وأثمن ردة فعل اللاعبين. لقد قدمنا كل شيء وعلينا أن نصمد في مثل هذه المواقف. لم نكن نتوقع روعة في كل شيء أمام بطل إسبانيا، الخصم كان فعلاً، فعلاً جيداً وضغط علينا كثيراً. كانوا رائعين في الشوط الثاني ونحن نسينا أن نلعب ولم تكن سيقاننا نشطة بما يكفي وكنا في ورطة كبيرة جداً. دافعنا بكل شيء وفيرناندينيو كان استثنائياً ومنحنا دفعة في تلك اللحظات. علينا التكيف عندما لا تكون الكرة لنا وبناء الهجمة كان بدون تخطيط مسبق. هذه ثالث مرة نصعد فيها إلى نصف النهائي في تاريخنا وشعرنا ببعض الضغط، إنه إنجاز مدهش. حاولنا الهجوم لكن لم نستطع وليست لدي أي انتقادات للفريق. لا نستطيع اللعب وتسجيل 4 أو 5 أهداف في كل مرة لأننا بشر وجئنا المباراة بعد مواجهة قوية مع ليفربول».
وتعرض نجوم سيتي لألاعيب لاعبي الأتلتي وخرج كل من كايل ووكر وكيفن دي بروين مصابين وحصل جواو كانسيلو على بطاقة صفراء سيغيب بسببها عن مباراة الذهاب أمام الريال.
وعلق المدافع الإنجليزي جون ستونز على المواجهة النارية وقال: «نعرف أن الخصم يحاول أحياناً التصرف بهذا الشكل وكان علينا أن تكون ردة فعلنا مناسبة. ليس من اللطيف التحدث عما جرى ولا أريد دخول الجدل لأننا في مباراتي الذهاب والإياب لعبنا بشكل مذهل أمام خصم خبير وسيطرنا على أعصابنا. نعرف جيداً أن ملعب واندا ليس مكاناً لطيفاً، كانت أمسية صعبة بمناخ عدائي وتأهلنا باستحقاق. فيل فودن كان يشكل تهديداً في كلا المباراتين وبصمته تظهر سريعاً وأعتقد أنه يدرك ذلك جيداً». وأثنى جوارديولا على ستونز وقال: «جون كان مذهلاً وإيمريك أيضاً، الجميع كان كذلك».
في المقابل، علق الإسباني كوكي كابتن أتلتيكو مدريد: «أنا فخور بكل لاعب من زملائي، لا مكان للندم عندما تبذل كل ما عندك في الملعب لكننا نشعر بخيبة أمل بعض الشيء. يويفا هو من يحدد هوية الحكام والتحكيم يكون صعباً جداً في مباريات كهذه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"