عادي

12.9 مليار دولار إيرادات «جولدمان ساكس»

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بنك جولدمان ساكس يعلن عن نتائجه المالية
أعلن بنك جولدمان ساكس عن نتائجه المالية عن الربع الأول من عام 2022، والتي فاقت توقعات المحللين، في الوقت الذي نجح فيه المتداولون في اجتياز موجة التقلبات في الأسواق التي نتجت عن الحرب في أوكرانيا.
وبلغت أرباح البنك 10.76 دولار للسهم، أي أكثر من التوقعات التي بلغت 8.89 دولار، وفقاً لمنصة «رفينيتيف»، فيما بلغت إيراداته 12.93 مليار دولار، لتتفوق على التوقعات البالغة 11.83 مليار دولار.
وقال الرئيس التنفيذي للبنك، ديفيد سولومون في البيان: «لقد كان ربعاً مضطرباً هيمنت عليه الحرب الروسية الأوكرانية. وكان لبيئة السوق سريعة التطور تأثير كبير على نشاط العميل. وعلى الرغم من البيئة المحيطة، تظهر نتائجنا في هذا الربع أننا واصلنا دعم عملائنا بشكل فعال.»
واستفاد المتعاملون في «جولدما ساكس» من تلك البيئة المضطربة حيث ارتفعت الإيرادات من الدخل الثابت والعملة والسلع بنسبة 21% عن العام الماضي لتصل إلى 4.72 مليار دولار في الربع الأول، لتتفوق على التقديرات البالغة 3.04 مليار دولار. وبلغت عائدات تداول الأسهم 3.15 مليار دولار، أي أقل بنسبة 15% من الربع الأول من عام 2021، لكنها أفضل بكثير من التوقعات أيضاً. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"