عادي

السعودية والكويت تؤكدان حقهما في استغلال حقل «الدرة»

00:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
السعودية-والكويت

أكدت السعودية والكويت، أمس الأربعاء، حقهما في استغلال الثروات الطبيعية في حقل «الدرة»، وتدعوان إيران إلى التفاوض حول تعيين الحد الشرقي من المنطقة المغمورة المقسومة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها على موقعها الرسمي «تويتر»، إن المملكة والكويت اتفقتا بموجب مذكرة التفاهم الموقَّعة في مدينة الكويت بتاريخ 24 ديسمبر/كانون الأول 2019م، على الإسراع في تطوير واستغلال حقل «الدرة»، وبتاريخ 21 مارس/آذار 2022م، اتفق وزير الطاقة في السعودية ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت في محضر الاجتماع الموقَّع بينهما على العمل لاستغلال حقل «الدرة» الواقع في المنطقة المغمورة المقسومة.

وتابعت الخارجية السعودية في بيانها: «تؤكد كل من السعودية والكويت حقهما في استغلال الثروات الطبيعية في هذه المنطقة، واستمرار العمل لإنفاذ ما تم الاتفاق عليه بموجب المحضر الموقّع بينهما بتاريخ 21 مارس 2022م».

وأضافت الخارجية أنه وفي هذا الصدد سبق أن وجّهت كل من السعودية والكويت الدعوات لإيران إلى التفاوض حول تعيين الحد الشرقي للمنطقة المغمورة المقسومة ولم تلبِّ تلك الدعوات، وتجدد كل من المملكة والكويت، كطرف تفاوضي واحد، دعوتهما إيران لعقد هذه المفاوضات.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"