عادي

«تحديات بناء المسكن.. الأسباب والحلول» في جلسة «الخليج» على تويتر الخميس

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله الشحي - أحمد المعمري - عائشة الملا - المحامي علي مصبح

دبي: إيمان عبدالله آل علي

تطلق «الخليج» اليوم الخميس، في العاشرة مساءً، سلسلة جلسات رمضانية افتراضية على منصة «تويتر»، بعنوان «تحديات بناء المسكن.. الأسباب والحلول».

تستضيف الجلسة عائشة الملا، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وعبدالله الشحي مدير إدارة المشاريع الهندسية في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، والمحامي علي مصبح ضاحي، والمحامي أحمد المعمري، ويناقش الحضور التحديات والحلول كما يستمعون إلى ملاحظات الجمهور واقتراحاته.

دولة الإمارات لم تدخر جهداً في دعم للمواطنين، وتسعى برامج الإسكان، التي تسعى إلى إسعاد المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم، وتأسيس منزل العمر حلم يراود الجميع، وفي الإمارات لا يبقى ذاك حلماً، بل يتحول إلى واقع ملموس وحياة آمنة، لكن تبقى هناك منغصات تحول دون أن يتحول الحلم إلى واقع لدى البعض.

وحققت الخدمات الإسكانية للمواطنين تحسناً، وتسهيلاً لرحلة حياتهم، وقد خدمت عشرات الآلاف، وغيرت حياتهم للأفضل، بعد توفير الأرض، والمنحة أو القرض لاستكمال بناء المنزل بالطريقة التي تتناسب مع رغباتهم. لكن، هناك بعض المواطنين من الشباب وكبار المواطنين الذين بدأوا ببناء المنزل، توقفت منازلهم لسنوات طويلة، ولم يستطع مُلّاكها إكمال إنشائها، وما زالت نسياً منسياً، لا أحد يلتفت إليها سوى صاحبها الذي يستمر بالتردد عليها دون القدرة على استكمال بنائها، لتركز الجلسة على طرح الحلول لتلك التحديات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"