عادي
بحثا تعزيز التعاون والمستجدات الإقليمية والدولية

محمد بن زايد وحمد بن عيسى: وحدة الصف العربي ضرورة

00:09 صباحا
قراءة 4 دقائق
1
1
1
1
1
  • ولي عهد أبوظبي: التنسيق مع الأشقاء لخدمة أمن المنطقة واستقرارها
  • ملك البحرين: علاقاتنا راسخة وأخوية جسدتها المواقف المشتركة

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع أخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة أمس الخميس.. العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة.
ورحب الملك حمد بن عيسى ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر الصخير في البحرين ــ بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. متمنياً لسموه دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التطور والازدهار.
وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والملك حمد بن عيسى، التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك سائلين المولى عز وجل أن يديم على البلدين الشقيقين وشعبيهما الرخاء والرفعة وأن يعم في هذا الشهر الفضيل الخير والاستقرار شعوب الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.
وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الأخويّة الودية التي تعبر عما يجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين من علاقات تاريخية متجذرة والحرص المشترك على تعزيزها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعاتهما إلى التقدم والتنمية.
كما بحثا عدداً من القضايا الخليجية والعربية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة مملكة البحرين الشقيقة ولقائه أخاه الملك حمد بن عيسى آل خليفة في بلده الثاني البحرين وبين أهله.. مؤكداً سموه عمق العلاقات التي تجمع البلدين وقيادتيهما وشعبيهما الشقيقين والحرص المشترك على مواصلة تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات انطلاقاً من الأواصر الأخوية التاريخية المتينة التي تجمعهما.
وأشاد سموه بما تشهده هذه العلاقات من ازدهار وتطور مستمرين في ظل الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

1

وقال سموه على تويتر: «سنواصل التنسيق مع الأشقاء والأصدقاء بما يخدم أمن المنطقة واستقرارها وتنمية شعوبها».
من جانبه أكد الملك حمد بن عيسى اعـتزازه بالعلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات العربـية المتحـدة ومملكة البحرين التي جسدتها المواقف المشتركة للبلديـن تجاه مختلف الـقضايا ســيراً على نهج الآباء والأجداد ووقوف دولة الإمارات المشرّف إلى جانب مـملكة البحـريـن وشـعبها عـبر مختلف المراحل.. مـعرباً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات عـلى مـواقـفها المـسانـدة لمـملكة البحـريـن عـبر مـختلف المحـطات ومـا قـدمـته مـن دعم على جميع الصعد.

1

وشدد سموه والملك حمد بن عيسى على أهـمية المضي قدماً في تعزيز مسارات التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقـتصادية والتجارية والاسـتثمارية.. وضــرورة البناء على ما تحقق من إنجازات بارزة في مـسار العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين وتوسـيع آفاق التعاون المشـترك بين القطاع الخاص في البلدين في المجالات الحيوية ذات المردود الاقـتصادي واسـتكشاف فـرص تـنمية الـتعاون المشـترك فـي مجالات الـتكنولـوجـيا والـعلوم والـطاقـة والـطاقة المتجددة والبيئة والصحة والـتعليم بما يلبي تطلعاتهما وأهدافهما المشتركة.
وأكد اللقاء دعـم العمل الخليجي المشـترك فـي إطــار مــسيرة مجلس الــتعاون لدول الخليج العربية في كل ما من شأنــه مـواجـهة مـختلف التحـديـات الـراهـنة انـطلاقـاً مـن وحـدة الـتاريـخ والهـدف والمصير المشترك بما يحقق الخير والتقدم والازدهار لمواطني دول المجلس.
وشدد سموه والملك حمد بن عيسى، أهــمية وحــــدة الـصف الــــعربــــي وتــــضافــــر الــــجهود لــــتحقيق الــــتضامــــن الــــعربــــي وتـــعزيـــز مـــسيرة الـــعمل الـــعربـــي المشـــترك مـــا مـــن شـــأنـــه تـــلبية تـــطلعات الشعوب العربية وتعزيز نهضتها.
كما حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة الإفطار التي أقامها الملك حمد بن عيسى.
كما حضر المأدبة واللقاء.. الوفد المرافق لسموه الذي ضم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة والشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير الدولة لدى مملكة البحرين والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة.
وألقى سمو الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة مستشار الأمن الوطني ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قصيدة بهذه المناسبة.
كان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وصل إلى مطار قاعدة الصخير الجوية، حيث كان في استقبال سموه الملك حمد بن عيسى والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين وعدد من سمو الشيوخ والشيخ خالد بن عبد الله بن علي بن حمد آل خليفة سفير البحرين لدى الدولة، حيث جرت لسموه مراسم استقبال رسمية عزف خلالها السلام الوطني لكل من دولة الإمارات ومملكة البحرين واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية لسموه.
وقد غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مملكة البحرين، حيث كان في وداع سموه في مطار قاعدة الصخير الملك حمد بن عيسى آل خليفة. 

هيئة المساهمات المجتمعي
أكد علي بن محمد الرميحي، وزير الإعلام بمملكة البحرين الشقيقة، أهمية الشراكة ‏الأخوية التاريخية الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وما ‏تشهده من تقدم ونماء على جميع الأصعدة، في ظل حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين على تنميتها وتطويرها بما يعود بالخير والازدهار على الشعبين الشقيقين.
وأشاد الرميحي في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات «وام» بالزيارة الأخوية التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الخميس، إلى مملكة البحرين ولقائه أخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة وما تضمنته من بحث لمجمل الملفات والقضايا الإقليمية والدولية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"