عادي

مطالب بجعل التعليم بالمدارس الخاصة في أبوظبي عن بعد يوم الجمعة

22:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعليم أبوظبي

أبوظبي: آية الديب

طالب أهالي عدد من طلبة المدارس الخاصة في أبوظبي، دائرة التعليم والمعرفة، بتحويل نظام التعليم في المدارس الخاصة يوم الجمعة خلال شهر رمضان المبارك إلى نظام التعليم عن بعد، تخفيفاً عنهم بسبب التعب والمشقة خلال الصيام، لاسيما أن دوام الطلاب يوم الجمعة يستمر لفترة قصيرة.

وقالوا: بالتزامن مع شهر رمضان المبارك يواجه الأبناء مشقة في الصوم لاسيما أنهم يصومون في فصل الصيف، لذا نأمل أن يتم تلقي التعليم عن بعد في يوم الجمعة خلال الأسبوعين المتبقيين من شهر رمضان، مشيرين إلى أن دوام الطلاب يوم الجمعة دوام قصير يتواصل فيه تعليم الطلبة لثلاثة ساعات فقط، وهو ما يمثل جهداً عليهم وعلى الأبناء في الذهاب والعودة مع الأبناء من وإلى المدرسة.

وطالبوا الدائرة بتطبيق ما أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن تطبيقه في المدارس الحكومية بجعل يوم الجمعة دواماً عن بعد للطلاب حتى انتهاء شهر رمضان، وأن تكون باقي الأيام الدراسية (من الاثنين إلى الخميس) بنظام التعليم الحضوري العادي.

يشار إلى أن طلاب المناهج الأجنبية في مدارس أبوظبي الخاصة استأنفوا الدراسة وبدأوا الفصل الدراسي الثالث بنظام التعليم الحضوري بكامل الطاقة الاستيعابية للمدارس بدءاً من يوم الاثنين الماضي، فيما يستأنف طلاب المنهج الوزاري وطلاب المدارس الحكومية الدراسة في الفصل الدراسي الثالث اعتباراً من بعد غد الاثنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"