عادي
توفير الطرود الغذائية للأسر محدودة الدخل

127 ألف أسرة مواطنة تستفيد من السلع الغذائية المدعمة بأبوظبي

21:49 مساء
قراءة دقيقتين
1
منافذ بيع السلع الغذائية

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، ارتفاع أعداد الأسر المستفيدة من خدمة شراء المواد الغذائية المدعمة للمواطنين العام الماضي 2021 من خلال منافذ البيع المختلفة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي إلى 127 ألفاً و410 أسر مواطنة.

وأوضحت أن إجمالي أعداد السلع الغذائية المدعمة التي تم توفيرها بلغت 275 سلعة أساسية متنوعة في منافذ البيع التابعة للبلديات الثلاثة «بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية العين، وبلدية منطقة الظفرة» وبنسبة خصومات مقارنة بأسعار السوق تراوحت من 20 إلى 30%.

وأشارت الدائرة إلى أن العام الماضي شهد العديد من العروض المخفضة والمبيعات، بالإضافة إلى افتتاح قسم المنتجات العضوية في مركز المبيعات ببلدية مدينة أبوظبي بعد نجاح الفترة التجريبية ببلدية مدينة العين، والعمل على مشاريع مبادرات مختلفة مثل توفير الطرود الغذائية للأسر ذات الدخل المحدود.

وأكدت الدائرة استخدام بطاقة الهوية الإماراتية في منافذ بيع المواد الغذائية المدعومة حكومياً عند طلب السلع، لمن يملكون بطاقة السلع الغذائية الصادرة من البلدية والمخصصة للمواطنين، تسهيلاً على المتعاملين، مؤكدة اتخاذها كل الإجراءات الاحترازية الصحية في منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية في ما يتعلق بآلية التعامل مع المستفيدين، تلبية لاحتياجات الأُسر خلال الفترة الحالية وحماية لصحتهم وسلامتهم والحد من انتشار «كوفيد19».

وأتاحت الدائرة للمستفيدين من المواطنين إمكانية طلب السلع الغذائية إلكترونياً من خلال منصة الدخول الذكي «سمارت هب» ومنظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»، والاستفادة من زيادة سقف الطلبات الإلكترونية للمواطنين لتسهيل عمليات الشراء عبر الإنترنت، والسيارات المخصصة لعمليات توصيل طلبات الشراء إلى المنازل بما يتناسب مع القواعد الصحية، بالإضافة إلى توصيلها مجاناً لأصحاب الهمم وكبار المواطنين في الإمارة.

وأكدت زيادة كميات المواد الغذائية المدعومة في المراكز المخصصة للأسر المواطنة المسجلة والمستفيدة من المير الرمضاني هذا العام 2022 في جميع أنحاء إمارة

أبو ظبي، بهدف إسعاد المواطنين وتقديم خدمات تلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم، إضافةً إلى توافرها في أفرع الجمعيات التعاونية المشاركة، مع تأكيد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين في مراكز توزيع السلع الغذائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"