عادي

الكشف عن «فولفو سي 40 ريتشارج» الجديدة الكهربائية بالكامل

23:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فولفو سي 40 ريتشارج الكهربائية

دبي: «الخليج»

كشفت شركة المشروعات التجارية التابعة لمجموعة الفطيم، عن إطلاق سيارة «سي 40 ريتشارج» الجديدة الكهربائية بالكامل، التي تتمتع بجميع مزايا السيارات الرياضية ولكن بتصميم أكثر أناقة.

تعتمد فولفو سي 40 ريتشارج، الطراز الكهربائي الجديد بالكامل من فولفو، القاعدة التقنية (CMA) التي تمثل جيلًا جديداً من أنظمة الهندسة المعيارية. وبعد أن طرحت شركة فولفو مؤخراً XC40 ريتشارج تقدم الآن سي 40 ريتشارج، وستعمل على تطوير المزيد من الطرازات الكهربائية في السنوات القادمة، حيث تتطلع لأن تصبح 50% من مبيعاتها العالمية من السيارات الكهربائية بالكامل إلى جانب سياراتها الهجينة بحلول العام 2025، وجميع مبيعاتها من السيارات الكهربائية بالكامل بحلول العام 2030.

تتضمن سيارة سي 40 ريتشارج محركين كهربائيين يستمدان طاقتيهما من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 78 كيلوواط في الساعة، يمكن شحن حتى 80 % منها في غضون 40 دقيقة. وتستطيع السيارة أن تقطع مسافة 420 كم قبل الحاجة إلى إعادة شحنها، ومن المتوقع أن ترتفع هذه المسافة عند تحديث البرامج.

تقدم سيارة سي 40 ريتشارج نظام معلومات وترفيه قائماً على نظام Android الذي طورته فولفو بالاشتراك مع جوجل، وتقدم من خلاله خدمات تمكن مالكيها من الوصول لجميع خدمات جوجل، مثل خرائط جوجل ومساعد جوجل ومتجر جوجل، وتمنح البيانات غير المحدودة إمكانية اتصال فائقة؛ حيث تحصل سي 40 ريتشارج على تحديثات متواصلة للبرامج لا سلكياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"