عادي
لتوفير الفرص التدريبية والعملية لطلبتها

جامعة الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى مركز كليمنصو الطبي بدبي

21:48 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء توقيع مذكرة التفاهم

الشارقة: «الخليج»

وقعت جامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع مستشفى مركز كليمنصو الطبي في دبي، وقعها عن الجامعة الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، وعن المركز وقعتها الدكتورة رولا حمود، الرئيس التنفيذي الطبي في مستشفى مركز كليمنصو، وذلك بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وأطباء المركز.

وتأتي المذكرة في إطار حرص الجامعة على دعم وتطوير علاقاتها مع المؤسسات المحلية، والعمل على توفير الفرص التدريبية لطلبة الجامعة في مختلف تخصصات الطب والصيدلة والعلوم الصحية.

أكدت المذكرة على دور الجامعة في إعداد برامج أكاديمية واستراتيجيات تقييم الطلبة لتحقيق المعايير العالمية لتخريج المهنيين الصحيين المؤهلين للعمل في المجال الطبي، ودعم البحوث العلمية والسريرية التي يجريها أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا من خلال برامج التطوير المهني والتعليم الطبي المستمر، والتنسيق مع المركز لاختيار أعضاء هيئة التدريس الإكلينيكيين من أطباء المستشفى للمشاركة في التدريس الأكاديمي والسريري لطلبة الجامعة.

كما أوضحت دور المركز الطبي في الإشراف على البرامج التدريبية وتوفير فرص التدريب العملي للطلبة وتسهيل الوصول إلى البيانات السريرية، لتأهيلهم لسوق العمل، إضافة إلى التعاون البحثي المشترك بين الجامعة والمركز، من خلال موارد البحث العلمي، مثل معدات المختبرات، وبنوك الأنسجة، وأدوات تحليل البيانات اللازمة، والوصول إلى خدمات المكتبة الطبية، لدعم مشاريع البحث المشتركة.

وعبر الدكتور قتيبة حميد عن سعادته بهذا التعاون المثمر، الذي يتيح الفرصة لتبادل المعرفة والخبرات العلمية مع طلبة الجامعة، وتعزيز الجانب التطبيقي لديهم.

ومن جانبها قدمت الدكتورة رولا حمود نبذة تعريفية عن مستشفى مركز كليمنصو الطبي، مؤكدةً على استعداده الكامل لاستقبال الطلبة، وتوفير كافة متطلبات البرنامج التدريبي من كوادر طبية، ومرافق مجهزة بأحدث التقنيات العلاجية، لدعم احتياجات المتدربين، وإكسابهم المهارات الطبية اللازمة لسوق العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"