عادي

خطاب الحكام الأجانب يكلف الأهلي المصري 15 مليون جنيه

19:31 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة:«الخليج»
وافقت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري برئاسة عصام عبد الفتاح على طلب النادي الأهلي باستقدام حكام أجانب لمبارياته في الدوري هذا الموسم، بشرطين الأول أن يتحمل الأهلي تكلفة الحكام الأجانب لجميع المباريات، والثاني أن يتم إبلاغ اتحاد الكرة قبل 15 يوماً من المباراة.
وخاض الأهلى 12 مباراة في الدوري حتى الآن، ويتبقى له 22 مباراة، وتكلفة الحكام الأجانب في المباراة الواحدة تصل إلى 35 ألف دولار، ما يعنى أن الأهلى سيتحمل 770 ألف دولار ما يعادل 15 مليون جنيه مصري تقريباً حال خوض مبارياته بحكام أجانب.
وكان النادي الأهلي قد أرسل خطاباً لاتحاد الكرة وخطاباً مماثلاً لرابطة الأندية المحترفة بخصوص الأخطاء التحكيمية، التي تهدر حقوق الأندية وتؤثر فى نتائج المباريات دون اتخاذ أي إجراءات للحد منها على الأقل.
وحدد النادى فى خطابه خمسة طلبات جاءت على النحو التالي:
1- الإعلان عن خطوات واضحة لتطوير منظومة التحكيم على أسس احترافية متكاملة.
2- دراسة اقتراح باستقدام أحد خبراء التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم من أصحاب التاريخ الكبير، يقوم بإلقاء المحاضرات العلمية ومعايشة الحكام المصريين فترات طويلة للارتقاء بهم ومتابعة أدائهم وفق خطة زمنية.
3- الحفاظ على هيبة الحكام المصريين ومنحهم المقابل المالي المناسب الذي يليق بهم ويدفعهم للمزيد من التركيز في عملهم.
4- أحقية النادي في سماع ما يجري في غرفة الـ«فار» أثناء الحالات التحكيمية التي تثير الجدل.
5- إسناد مباريات الأهلي التي سيقوم بإبلاغ اتحاد الكرة بها ابتداءً من المباراة القادمة إلى حكام أجانب مشهود لهم بالكفاءة، ومن الفئة الأولى على مستوى العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"