عادي

دولي الأولمبياد الخاص يشيد بجهود الإمارات تجاه أصحاب الهمم

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
شرايفر في لقطة تذكارية مع أعضاء الأولمبياد الخاص
  • شما المزروعي: نحرص على نشر ثقافة الدمج

اختتم كل من الدكتور تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، زيارتهما للإمارات؛ حيث اطلعا على عدد من البرامج والمبادرات التي ينظمها الأولمبياد الخاص الإماراتي بالتزامن مع مرور 3 سنوات على إقامة وتنظيم الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019».

وأثنى كل منهما على الجهود الحكومية ومؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي المبذولة لمنح أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية كل الفرص لإظهار مواهبهم، وتحقيق طموحاتهم، ودمجهم بشكل فعال في المجتمع الإماراتي بما يجسد أفضل صورة لإرث الألعاب العالمية.

وقالت شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «سعدنا باستقبال الدكتور تيموثي شرايفر، والمهندس أيمن عبد الوهاب، واطلاعهما على إرث الألعاب العالمية ومنجزات برامج الأولمبياد الخاص الإماراتي، ونؤكد أهمية عملنا مع شركائنا في المجتمع الإماراتي لتحقيق أهداف الدمج المجتمعي الشامل للأشخاص من ذوي التحديات الذهنية والقدرات المختلفة، ونحن فخورون بما حققناه خلال هذه المدة القصيرة».

وأضافت: «نحرص في الأولمبياد الخاص الإماراتي على منح لاعبينا مختلف الفرص للمشاركة في المنافسات والمحافل الرياضية المحلية والعالمية، إضافة إلى نشر ثقافة الدمج في أوساط الشباب وصغار السن على وجه الخصوص، من خلال برنامج مدارس الأبطال الموحدة، وعدة برامج ومبادرات مجتمعية، ونحن سعداء بإشادة الأولمبياد الخاص الدولي والإقليمي بتعدد الفرص والبرامج المقدمة للاعبينا في دولة الإمارات، ومن هنا نتقدم بالشكر والامتنان لكل مؤسسة ومدرسة ونادٍ وأسرة ومدرب وفرد يدعم تلك الفئة، ونعتبرهم جميعاً أساس هذا النجاح».

من ناحيته أشار الدكتور شرايفر، إلى أن الإمارات بعد نجاحها الكبير في تنظيم الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، استطاعت البناء على هذا الإرث، وقال: «انطلقت دولة الإمارات بعد دورة 2019، إلى آفاق جديدة من تمكين أصحاب الهمم، عبر دعم الرياضات الموحدة، وتنويع مبادراتها المحلية والإقليمية والدولية، والعناية بالمشاركات الفنية والثقافية لأصحاب الهمم».

وعبر المهندس أيمن عبد الوهاب، عن سعادته بتلك الزيارة التي لمس خلالها الاستثمار الأمثل لإرث الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019».

وشهدت الزيارة قيام الدكتور تيموثي شرايفر والمهندس أيمن عبد الوهاب، يرافقهما طلال الهاشمي بجولة ليوم كامل في مدرسة حمدان بن زايد في أبوظبي، المشاركة في برنامج «مدارس الأبطال الموحدة» الذي أطلقه الأولمبياد الخاص الإمارات في عام 2019.

والتقيا خلال الزيارة بالطلاب المشاركين في برنامج ومسابقة الروبوتات الموحدة والرياضات الموحدة مثل الجوجيتسو، وشاهدا عروضاً موسيقية وثقافية دامجة بين جميع الطلاب من مختلف القدرات.

وام

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"