عادي
إذا استمرت في تسليح أوكرانيا

روسيا تحذّر أمريكا من عواقب «لا يمكن التنبؤ بها»

16:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لندن - رويترز
قالت صحيفة واشنطن بوست، الجمعة، إن روسيا حذرت الولايات المتحدة من «عواقب لا يمكن التنبؤ بها»، إذا استمرت واشنطن في تسليح أوكرانيا.
ونقلت الصحيفة عن روسيا القول في مذكرة دبلوماسية لواشنطن «ندعو الولايات المتحدة وحلفاءها إلى وقف التسليح غير المسؤول لأوكرانيا، الأمر الذي ينطوي علي عواقب لا يمكن التنبؤ بها على الأمن الإقليمي والدولي».
وحذرت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، من أن انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي، «الناتو»، سيكون له عواقب على هاتين الدولتين وعلى الأمن الأوروبي.
وقالت الناطقة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في بيان، إن هاتين الدولتين «يجب أن تدركا عواقب مثل هذه الخطوة على علاقاتنا الثنائية وعلى البنية الأمنية الأوروبية ككل».
وأضافت أن «الانضمام إلى الناتو لا يمكن أن يعزز أمنها القومي، وبحكم الأمر الواقع ستكونان (فنلندا والسويد) الخط الأول للحلف الأطلسي».
وتدرس هلسنكي وستوكهولم الانضمام إلى الحلف الأطلسي.
وكان الرئيس الروسي السابق والنائب الحالي في مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، صرح، الخميس، بأنه إذا انضمت فنلندا أو السويد إلى «الناتو»، فإن روسيا ستعزز وسائلها العسكرية، خصوصاً النووية منها في بحر البلطيق، وقرب الدول الاسكندنافية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"