عادي

روسيا تعلن غرق الطراد «موسكفا»

02:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - أ ف ب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن الطراد «موسكفا» سفينة القيادة في أسطول البحر الأسود الروسي، غرقت بعدما تعرضت لأضرار خلال الهجوم على أوكرانيا.

وأوضحت الوزارة التي أوردت تصريحها وكالة «تاس» للأنباء: «خلال قطر الطراد موسكفا إلى وجهته فقدت السفينة توازنها بسبب الأضرار اللاحقة بهيكلها جراء الحريق الناجم عن انفجار ذخائر. وغرقت السفينة وسط البحر الهائج».

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت قبل ذلك «احتواء» الحريق المندلع على متن الطراد الذي لا يزال «عائما» مؤكدة أنها تجري تحقيقاً حول أسباب الحريق.وأشارت السلطات كذلك إلى أنها باشرت قطر الطراد، وأجلت الطاقم المؤلف من مئات الأفراد إلى سفن أخرى من اسطول البحر الأسود الروسي. واعترف موسكو بتعرض السفينة الحربية إلى أضرار جسيمة.وأكدت أوكرانيا من جهتها أنها هاجمت السفينة التي أصيبت بصواريخ على ما أوضحت.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الخميس أن غرق الطراد موسكفا «ضربة كبيرة»للبحرية الروسية في البحر الأسود. وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي لشبكة سي إن إن، «هذه ضربة كبيرة لأسطول البحر الأسود. إنه... جزء رئيسي من جهودهم لممارسة نوع من السيطرة البحرية في البحر الأسود». وأضاف «سيكون لهذا تأثير على قدراتهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"