عادي

مانشستر سيتي وليفربول.. موقعة «ويمبلي» لا تقبل القسمة

15:45 مساء
قراءة 3 دقائق
إعداد – محمد ثروت
لن يكون اللقاء الثالث هذا الموسم بين مانشستر سيتي وليفربول مثل المواجهتين الماضيتين، كون موقعة «ويمبلي» المقرر لها مساء السبت، لن تسمح بتكرار النهاية التي شهدها ملعبا «أنفيلد» و«الاتحاد».
ويلتقي مانشستر سيتي وليفربول في الدور قبل النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في السادسة والنصف بتوقيت الإمارات، وينتظر الفائز منهما الطرف المنتصر من المباراة الثانية بين تشيلسي وكريستال بالاس، التي ستقام يوم الأحد على ملعب ويمبلي أيضاً.
وفي ظل الصراع المشتعل بينهما على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ، فإن مانشستر سيتي وليفربول تواجها مرتين هذا الموسم، الأولى على ملعب أنفيلد، وانتهت بالتعادل 2-2، وتكرر نفس السيناريو يوم الأحد الماضي على ملعب الاتحاد، وانتهى اللقاء بنفس النتيجة.
ولا يزال الصراع بين الكبيرين على لقب الدوري الإنجليزي قائماً، ويبدو أنه سيظل حتى الثانية الأخيرة من المسابقة، التي يتصدرها السيتي بفارق نقطة واحدة فقط عن الريدز.
ولكن مباريات الكأس لا تعرف التعادل، ما يعني أن موقعة الناديين يجب أن تنتهي بوصول أحدهما إلى النهائي وخروج الآخر من المسابقة.
ويمكن أن يشهد الموسم الحالي مواجهة رابعة بين ليفربول ومانشستر سيتي، اللذين وصلا إلى الدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، على حساب بنفيكا البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني على الترتيب؛ حيث يلعب الريدز في قبل النهائي مع فياريال الإسباني، في حين يلتقي السيتي مع ريال مدريد في مواجهة نارية، ما يمهد الطريق أمام مواجهة إنجليزية خالصة حال انتصارهما.
مأزق جوارديولا في مانشستر سيتي
ويدخل الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، مباراة ليفربول، في ظل الغيابات المؤثرة التي يعانيها الفريق بعد الموقعة المشتعلة التي خاضها أمام أتلتيكو مدريد في ملعب «واندا متروبليتانو»، الأربعاء الماضي.
وتأكد غياب البلجيكي كيفين دي بروين، عن صفوف السيتي بداعي الإصابة التي ستجبره على عدم المشاركة في المباريات لمدة 10 أيام على الأقل، في حين تشير التوقعات أيضاً إلى غياب المدافع كايل ووكر عن لقاء ليفربول.
وسيعاني مانشستر سيتي أيضاً من الإرهاق الشديد للاعبيه، الذين خاضوا مباراتين قويتين في 3 أيام أمام ليفربول وأتلتيكو مدريد، قبل مواجهة الريدز مجدداً، إضافة إلى ظروف السفر من إنجلترا إلى إسبانيا والعكس.
وبحسب صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، فإن تشكيل مانشستر سيتي سيتكون من: زاك ستيفين لحراسة المرمى، كانسيلو، جون ستونز، لابورت، ناثانيل آكي للدفاع، برناردو سيلفا، رودري، جوندوجان للوسط، ورياض محرز، جاك جريليتش، ورحيم سترلينج للهجوم.
حظوظ أعلى في ليفربول
على الجانب الآخر، تبدو حظوظ ليفربول أفضل نسبياً من مانشستر سيتي في هذه المباراة؛ حيث لا تعاني كتيبة الألماني يورجن كلوب من أي غيابات مؤثرة.
وخاض ليفربول مباراة بنفيكا في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء، بتشكيلة ضمت عدداّ من اللاعبين البدلاء؛ حيث أراح كلوب كل من فيرجيل فان دايك، أرنولد، وروبرتسون، ودفع بالمصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني لمدة نصف ساعة في الشوط الثاني من اللقاء الذي انتهى بالتعادل 3-3 وتأهل الريدز.
ومن المتوقع أن يدخل ليفربول المباراة بالتشكيل التالي:
كيلر لحراسة المرمى، أرنولد، ماتيب، فان دايك وروبرتسون للدفاع، هندرسون، فابينيو وتياجو ألكانتارا للوسط، صلاح، دييجو جوتا وماني للهجوم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"