عادي

«رمضانيات بيت الحكمة».. تسوق وفن وورش للأطفال

22:55 مساء
قراءة دقيقتين

يحتفي «بيت الحكمة» بشهر رمضان المبارك، ويعيد إحياء تقاليده الثقافية العريقة من خلال تنظيم «رمضانيات بيت الحكمة»، أول سوق في الهواء الطلق يستضيفه المعلم الثقافي الأبرز في الشارقة، مقدماً للزوار العديد من الفعاليات، التي تجمع بين التسوق والفنون والمأكولات مع الفوانيس المتلألئة التي تزينه حتى 24 إبريل/ نيسان الجاري. ويستقبل «بيت الحكمة» الزوار من مختلف الأعمار مجاناً من الثامنة والنصف مساء حتى منتصف الليل، وتتيح «رمضانيات بيت الحكمة» للزوار الاستمتاع بالحدائق الخارجية بين المبنى الرئيسي ونصب المخطوطة، واستكشاف أكثر من 20 متجراً يعرض فيها عدد من رواد الأعمال المحليين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة مجموعات حصرية من الملابس والمجوهرات لنخبة من العلامات المستقلة والمصممين المحليين. ويوفر السوق منصة فريدة لرواد الأعمال للتواصل مع الجمهور والترويج لمنتجاتهم وإبراز قيمتها الثقافية والفنية، وفي الوقت ذاته تمنح الزوار فرصة تسوق العبايات، والجلابيات، والقفطانات، والمجوهرات، وملابس الأطفال، وغيرها.

وخلال تجربة التسوق، يمكن للزوار التوقف عند منافذ الطعام المحيطة بالمنطقة الخارجية، والاستمتاع بالمأكولات المكسيكية، والوجبات الخفيفة، والحلويات والقهوة والشاي، ولاستراحة قصيرة خلال تجربة التسوق، يمكن للزوار الجلوس عند تصميم المرآة المتلألئة في أروقة الفناء الخارجي لبيت الحكمة الذي يضم حدائق منسقة مقابل نصب المخطوطة الذي يبلغ ارتفاعه 36 متراً، واستكشاف المعرض الفني المصاحب للفعاليات والذي يثري تجربة الزوار في استكشاف القيمة الفنية الكامنة في أجواء شهر رمضان.

وتتضمن الفعاليات «رمضانيات القارئ الصغير»، التي تمنح الآباء والأمهات فرصة تسجيل أطفالهم للاستمتاع بورش العمل وتجارب التسوق المخصصة للصغار، من الخامسة مساءً حتى منتصف الليل في ساحة «القارئ الصغير» في «بيت الحكمة»، في الوقت الذي يمكن فيه لأولياء الأمور متابعة تجربة التسوق والمشاركة بالفعاليات المقامة في الحدائق الخارجية.

وتستضيف ساحة «القارئ الصغير» برنامجاً تعليمياً عالمياً يتضمن مبادئ العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات «ستيم»، والموسيقى، والأدب، والفن، ويسلط الضوء على أهمية اللعب ودوره في عملية التعلم والنمو الاجتماعي والنفسي. ويساعد البرنامج الأطفال على بناء مهاراتهم الحياتية والتفاعل مع الاستكشافات والتجارب المتنوعة، وتعرض صناديق أشغال يدوية للبيع ضمن سلسة الورش، تتضمن أدوات وألعاباً حرفية ومنتجات مرتبطة بشهر رمضان.

ويمكن لأولياء الأمور شراء كتب مميّزة لأطفالهم إضافة إلى الألعاب ومنتجات تعليمية مبتكرة.

وتأتي «رمضانيات بيت الحكمة» ضمن برنامج رمضان خلال الشهر الجاري الذي يتضمن ورش عمل إبداعية وتعليمية، وفعاليات مخصصة للأطفال واليافعين، للاستفادة من أوقات فراغهم خلال الشهر الفضيل، وإثراء معرفتهم بقيمه الثقافية والدينية، وتمكينهم من الشعور بأجواء رمضان وما يتضمنه من عادات وتقاليد راسخة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"