عادي

1779 مركبة مسجلة إلكترونياً لمراقبة نقل المواد الخطرة

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشف مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، عن تسجيل 1779 مركبة في المنظومة الإلكترونية لتتبع مركبات نقل المواد الخطِرة خلال العام الماضي 2021 والتي تهدف إلى تعزيز الأمن والسلامة على الطرق، من خلال الرصد والمراقبة والتتبع المستمر لحركة المركبات التي تنقل المواد والنفايات الخطِرة.

وأوضح المركز، أنه تم تسجيل 85 شركة في المنظومة الإلكترونية خلال الربع الثالث من العام الماضي، ليرتفع إجمالي أعداد الشركات الكلية التي تم تسجيلها منذ إطلاق المنظومة 1673 شركة، كما تم تسجيل 427 مركبة خلال نفس الفترة لترتفع أعداد الشاحنات التي تم تسجيلها العام الماضي إلى 1779 مركبة.

وأوضح المركز، أن المنظومة الإلكترونية تتيح خاصية التعرف إلى طبيعة ونوعية المواد المنقولة بما يمكن من تعزيز الرقابة على نقل المواد والنفايات الخطِرة ويضمن سرعة الاستجابة إلى أي حوادث أو حالات طارئة، فيما تدعم المنظومة الجهود الرامية إلى توفير أقصى سبل الحماية للمجتمع والبيئة، وذلك وفق الإجراءات والمتطلبات التي حددها النظام المتكامل لإدارة المواد الخطِرة في إمارة أبوظبي، الهادف إلى ضمان التزام المنشآت التي تتعامل مع تلك المواد وإنتاجها وتخزينها ونقلها واستخدامها بتلك الإجراءات والمتطلبات والاشتراطات البيئية التي توفر الحماية المناسبة للمجتمع ومستخدمي الطرق والبيئة.

وأضاف أنه قام بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة بفحص ومراقبة السلامة الفنية لأكثر من مليون مركبة منذ انطلاق منظومة فحص ومراقبة الشاحنات.

في سياق آخر، أنجز مركز النقل المتكامل مشروع رفع كفاءة الإشارات المرورية لعام 2021 بنسبة 100%؛ حيث تم تحسين برمجة 246 إشارة مرورية بهدف تقليل الازدحام المروري.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"