عادي

إلزام زوج بدفع 10 آلاف لضربه زوجته

23:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

ألزمت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية زوجاً بأن يؤدي إلى زوجته 10 آلاف درهم، تعويضاً عن الأضرار التي لحقت بها بعد تعديه عليها بالضرب، مشيرة إلى أن تعدي الزوج على سلامة جسد زوجته ألحق بها آلام الضرب، كما أشعرها بالحزن والأسى.

وتعود التفاصيل إلى أن الزوجة رفعت دعوى قضائية طالبت فيها بإلزام زوجها بأن يؤدي لها 100 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها والفائدة القانونية بواقع 12% من تاريخ رفع الدعوى وحتى السداد التام، كذلك إلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، موضحة أنه اعتدى على سلامة جسمها، وأحدث بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، وتحررت عن الواقعة قضية جزائية قضت فيها المحكمة الجزائية بإدانة الزوج بتهمة الضرب، وعاقبته بتغريمه 5 آلاف درهم.

وأرفقت الزوجة بدعواها صوراً ضوئية للحكم الصادر في القضية الجزائية، وشهادة بعدم استئنافه، وخلال تحضير الدعوى حضر الزوج وطالب بإحالة الدعوى للتحقيق والاستماع لشهادة الشهود كما طالب برفضها.

أما المحكمة فقضت بإلزام الزوج بأن يؤدي لزوجته 10 آلاف درهم تعويضاً جابراً للأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها، كما ألزمته برسوم ومصروفات الدعوى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"