عادي

الترجي يعود بالتعادل من أرض وفاق سطيف

17:37 مساء
قراءة دقيقتين
9f62bbe389

لم يستغل وفاق سطيف الجزائري عاملي الأرض والجمهور وتعادل دون أهداف مع ضيفه الترجي التونسي على ملعب «5 جويلية»، الجمعة في قمة مغاربية غنية بالفرص الضائعة ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا في كرة القدم.

ويبحث الفريق التونسي عن لقبه الخامس في المسابقة القارية إذ يأمل ان يحقق التأهل الأسبوع المقبل في رادس، بينما يتطلع الوفاق الى لقبه الثالث بعد 1988 و2014.

وشهدت المباراة غياب تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» بسبب تأخر وصول الحافلة الخاصة بالتقنية، واتفق الفريقان على اللعب من دونها.

حاول الفريق المضيف اقتناص تقدم مبكر من خلال سيطرة نسبية في الدقائق الأولى، واستلم الفريق التونسي زمام المبادرة مع الحفاظ على حذره الدفاعي وعدم المجازفة بترك المساحات، وسدد محمد علي بن رمضان من بعيد بجانب المرمى السطايفي (10).

وبرز الحارس الجزائري سفيان بن خيرية في التصدي لفرص الترجي ولا سيما تسديدة النيجيري كينغسلي ايدوو (28)، وأخرى للمغرب صابر بوغرين من مسافة قريبة (31).

وكاد مدافع الوفاق عبد الرحيم دغموم يباغت الشباك التونسية برأسية تصدى لها الحارس معز بن شريفية ببراعة (33).

ووقفت العارضة حائلاً دون تقدم الترجي، عندما تصدى لتسديدة غيلان الشعلالي من ركلة حرة مباشرة (37).

وأنقذ بن شريفية رأسية المخضرم عبد المؤمن جابو (40).

وتابع فريق «باب سويقة» أفضلية في الشوط الثاني، إذ أجرى المدرب راضي الجعايدي تبديلات هجومية ولا سيما الجناح الليبي حمدو الهوني مع الاعتماد على حركة بن رمضان في وسط الملعب، في المقابل استمر تألق الحارس السطايفي بن خضيرية الذي كان بالمرصاد لعدة تسديدات تونسية بعيدة.

وشدد الترجي ضغطه في الدقائق الأخيرة إلا أن لاعبيه عجزوا عن الوصول الى شباك الوفاق الذي تكتل عناصره في منطقتهم.

وكاد الشعلالي ان يمنح فريقه الانتصار لكن الحارس الجزائري تعملق مجدداً على نحو لافت ليصد الكرة (90+2).

وقال الجعايدي بعد المباراة «كانت مباراة جيدة بين فريقين يقدمان كرة جميلة. افتقدنا للنجاعة الهجومية. اللمسة الأخيرة صنعت الفارق. أهدرنا العديد من الفرص خصوصاً في الشوط الأول. يجب ان نصحح اخطاءنا في مباراة الرد للتأهل إلى نصف النهائي».

أما رضا بن دريس المدرب المؤقت لوفاق سطيف، فقال «أهدرنا الفوز أمام فريق جيد للترجي. سلسلة المباريات تركت علامتها على المردود البدني للاعبين، لكننا ضمنا تعادلاً على الاقل تعادلاً قبل مباراة الاياب. هذه مباراتي الاخيرة مع وفاق سطيف نظرا لتعاقد الادارة مع مدرب جديد».

وكانت ادارة وفاق سطيف اعلنت تعاقدها مع المدرب الصربي دراكو نوفيتش بدلاً من التونسي نبيل الكوكي ليقودها انطلاقا من مباراة الترجي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"