عادي
تقديراً للعطاء اللا محدود لقرينة حاكم الشارقة

«الشارقة للتميز التربوي» تدشن جائزة الجوهرة

19:52 مساء
قراءة 3 دقائق
1
2
3


الجائزة الجديدة تُكرِّم مميزين قاموا بعمل استثنائي للشارقة وللدولة
====== 
اهتمام بالتربية والتعليم ودعم الإبداع وتحقيق رؤى تنموية متقدمة 
====== 

الشارقة:  أمير السني 

دشنت جائزة الشارقة للتميز التربوي والتابعة لمجلس الشارقة للتعليم جائزة الجوهرة في حفل إطلاق إستراتيجيتها الجديدة الذي نظمته مساء الجمعة بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بمناسبة بدء النسخة الثامنة والعشرين.
وعبر الحفل عن الرؤية الجديدة لجائزة الشارقة للتميز التربوي باعتبارها أول جائزة تربوية على مستوى الدولة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حيث ستحفل بتطورات ومعايير وفئات جديدة لكل منها ما يميزها.
وشملت الإستراتيجية الجديدة للجائزة والتي سعت «الشارقة للتميز التربوي» تطوير فئات الجائزة، (الأفراد المتميزين)، و(المؤسسات المتميزة)، والفئة التي تم استحداثها لهذه النسخة وهي فئة (فرق العمل المتميزة).
وكشف الدكتور سعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم خلال الحفل عن جائزة استثنائية جديدة هي ( جائزة الجوهرة ) والتي تعد تكريماً لأشخاص مميزين قاموا بعمل استثنائي لإمارة الشارقة وللدولة في تحقيق إنجاز غير مسبوق يشكل قيمة حقيقية لازدهار الوطن.. موضحاً أن اختيار اسم الجائزة جاء تقديراً وتكريماً للعطاء اللامحدود لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ودورها الكبير في درب الثقافة والمعرفة التي عملت عليها وأعطت جهوداً متواصلة صادقة في حب العلم والتعليم.
وأبرزت فقرات الحفل مراحل تطور الجائزة على مدى 28 عاماً شهدت فوز الكثير من المتميزين والعديد من المتفوقين الذين تركوا بصمة وكانوا قدوة لغيرهم في درب التّميّز لتواصل الجائزة مسيرة تميزها لتحقيق هدفها السامي في نشر ثقافة التميز والإبداع في الميدان التّربويّ بمختلف أشكاله ومميزيه.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلتهما فقرة مسجلة لكلمة أرشيفية لصاحب السمو حاكم الشارقة عن التعليم وأهمية دعم التميز في كافة مجالاته.
بعد ذلك تابع الحضور عرضاً مرئياً عن تاريخ نشأة الجائزة وقصتها التي بدأت في عام 1994 برؤية صاحب السمو حاكم الشارقة لتكون جائزة رائدة في المجال العلميّ التّربويّ وما سعت إليه بخطى حثيثة نحو نشر التّميّز ورعاية المتميزين لإيمانها بأهمية التميّز في دعم عجلة التّطوّر وتحقيق التنمية المستدامة التّي تنشدها الدّولة، وسلط العرض الضوء على جهود الجائزة في البحث دوماً عن المتميزين وفي ظل ظروف استثنائية واصلت خلالها الجائزة رسالتها في نسختها الـ 27 فتحوّلت إلكترونيّاً لتواكب المتغيرات العديدة.
وأكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي في كلمته خلال الحفل أن انطلاق الإستراتيجية الجديدة لجائزة الشارقة للتميز التربوي يأتي لمواصلة تحقيق نتائج مذهلة في مسيرة تطوير المنظومة التعليمية التي توليها إمارة الشارقة أولوية قصوى..لافتاً إلى أهمية إعادة إطلاق استراتيجية الجائزة لتؤكد في كل تفاصيلها المشروع التعليمي والثقافي الضخم للشارقة في أهمية تسليح الأجيال بالعلوم والمساهمة في بناء وطنهم وقيادة عجلة نموه لتظل الجائزة إحدى أبرز الحواضن التعليمية المشرقة خلال الخمسين عاماً المقبلة.
ثم تابع الحضور عرضاً مرئياً عن النسخة الجديدة من الجائزة ثم شاهدوا عرضاً حوارياً تناول استخدام الجائزة للتطبيقات الحديثة وفئات الجائزة.
وأكد محمد أحمد الملا، أمين عام مجلس الشارقة للتعليم أن الجائزة تعد مشروعاً يعتني بالتربية والتعليم ويدعم جوانب الإبداع الفردية والمؤسسية ليحقق رؤى تنموية متقدمة ويعكس تجربة انطلقت من إبداع صاحب السمو حاكم الشارقة بشكل شخصي كونه الوالد والتربوي والمبدع الذي يحلق بالتعليم إلى آفاق من الازدهار والنجاح خدمة لأجيال اليوم والمستقبل.
من جانبها قالت علياء إبراهيم الحوسني، مديرة إدارة جائزة الشارقة للتميز التربوي إن الجائزة تسعى لتشجيع المبدعين وفق رؤية واستراتيجية مجلس الشارقة للتعليم وهذا التطوّر يشمل جوانب عديدة من حيث المعايير والفئات - فئة الأفراد المتميزين (فئة المعلم المتميز، وفئة القائد التربوي المتميز، وفئة الطالب المتميز، وفئة الوظائف الداعمة المتميزة، وفئة ولي الأمر المتميز).
أما فئة المؤسسات المتميزة فتضم (فئة الحضانات المتميزة، وفئة المدرسة المتميزة، وفئة المؤسسات والشراكات الداعمة للتعليم)، وفي فئة فرق العمل المتميزة المستحدثة، توجد ( فئة فرق العمل المؤسسية المتميزة، وفئة مجلس الطلبة المتميز، وفئة فرق العمل المشتركة، وفئة مجلس أولياء الأمور المتميز).
وأشارت إلى أنه سيتم تدشين التّحول الرقمي المتكامل لجائزة الشارقة للتميز التربوي من خلال إطلاق تطبيق الهاتف الذكي الذي يستطيع المتصفح من خلاله التسجيل في الجائزة والبحث عن تفاصيلها ومعرفة جديدها إلى جانب استحداث آليات جديدة لبوابة المشترك كرفع الملفات وتحميل المشاركات وتقليص خطوات إدخال الأدلة والعمل على استلام كافة المتطلبات وعمليات التقييم والتحكيم للوصول إلى جائزة بلا أوراق باعتباره موقعاً إلكترونياً متكاملاً نسعى من خلاله إلى تسهيل وتطوير وتحقيق أعلى معايير الجودة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"