عادي
أمسية «يوم زايد للعمل الإنساني» 19 رمضان

العلماء الضيوف: زايد أنموذج فريد في تعزيز القيم الإنسانية

00:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف
الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

أبوظبي:«الخليج»
تنظم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بإشراف من وزارة شؤون الرئاسة، وبالتعاون مع مركز جامع الشيخ زايد الكبير، يوم 19 رمضان، أمسية «يوم زايد للعمل الإنساني»، وذلك بجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.
من جانب آخر، أكد عدد من العلماء، في كلمات لهم، عبر ملتقى افتراضي، أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، قدم أنموذجاً فريداً في نشر وتعزيز القيم الإنسانية. وقال الدكتور أحمد محمد عطية، مدرس أصول الفقه بكلية الشريعة والقانون بالدقهلية في جمهورية مصر العربية، من العلماء الضيوف «إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» أنموذج فريد في نشر وتعزيز قيم المحبة والصلة الإنسانية على الصعيدين المحلي والعالمي، وأعماله تشهد بذلك.
وتحدث الدكتور عطية في المحاضرة التي ألقاها عن بعد عن فضل صلة الأرحام وثمارها الدنيوية والأخروية وأثرها في تعزيز العلاقات الإيجابية بين أفراد المجتمع، مدللاً بالعديد من الآيات والأحاديث النبوية ونماذج من سِيَر الأنبياء عليهم السلام والصحابة والصالحين.
وقال الدكتور عطية إن صلة الرحم من أحب الأعمال إلى الله، وهي باب من أبواب الجنّة، فيها بركة العمر والرزق، وأن من مرتكزات صلة الأرحام طاعة الله ورسوله، والوفاء بحقوق الأرحام، وإحسان المعاملة وغيرها، مبيناً أن من ثمرات صلة الأرحام على الفرد والمجتمع، نيل رضا الله تعالى.
ومن ناحية أخرى، نظمت الهيئة عبر التقنية المرئية ملتقى فهم القرآن الكريم تحت شعار (كتابٌ لا تنقضي عجائبه).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"