عادي

بلدية الحمرية تنظم محاضرة «سلامة الغذاء» في المجلس الرمضاني

23:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

نظمت بلدية الحمرية، بالتعاون مع مجلس منطقة الحمرية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، محاضرة توعوية، بالتزامن مع «الأسبوع الخليجي لسلامة الغذاء»، وفي إطار الفعاليات الرمضانية المشتركة التي تجمع عدداً من المؤسسات والدوائر في المنطقة.

نُظمت المحاضرة بمقر المجلس، بحضور سيف الشامسي، رئيس المجلس، وعبيد خلف آل علي، نائب رئيس المجلس، وحميد فايز الشامسي، نائب رئيس المجلس، إلى جانب مرتادي المجلس الرمضاني، من الأهالي ولفيف من المدعوين.

وفي المحاضرة قدم متخصّصو الصحة العامة في البلدية، عدداً من الرسائل التوعوية، عن اشتراطات تحضير المنتجات والمواد الغذائية والأطعمة، ونقلها والطرائق الآمنة للتخزين، ودرجات الحرارة المناسبة لكل صنف التي تشمل اللحوم بأنواعها والخضراوات، إلى جانب نصائح في مختلف مجالات السلامة الغذائية.

وقدم القائمون على المحاضرة، شرحاً وافياً عن المعايير الخاصة بجودة الغذاء وسلامته، وكيفية تجنّب التلوّث التبادلي، وتبريد الأغذية الآمن، إلى جانب طرائق التنظيف والطبخ السليم، ومناقشة الممارسات والتدابير اللازمة، لضمان سلامة الأغذية وصلاحيتها، في جميع مراحل السلسلة الغذائية.

وفي ختام المحاضرة التي شهدت تفاعل الحضور والأطفال المرافقين لذويهم، الذين شاركوا في المسابقات التفاعلية والتوعوية، وزّعت الهدايا والجوائز على الفائزين في المسابقة المنبثقة عن المحاضرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"