عادي
الفرق الإماراتية تعزّز آمالها في دوري أبطال آسيا

تعادل غير عادل للشارقة مع الريان

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين
3

متابعة: محمد مصطفى

تعادل الشارقة مع الريان القطري 1-1 على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. ولم يكن التعادل عادلاً بعدما كان الشارقة الطرف الأفضل وسيطر على المواجهة كلياً، وسجل الريان من فرصته الوحيدة إثر ركنية.

وسجل البرازيلي برنارد دوارتي هدف الشارقة في الدقيقة 45 من ركلة حرة رائعة، بعدما سددها خادعة من تحت حط الصائد، وأدرك الريان التعادل عبر الفرنسي ستيفن نزونزي (65).

وبقي الشارقة وصيفاً في المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الريان، مقابل 6 للهلال السعودي الذي لعب أمس، مع استقلال دوشنبه الطاجيكي.

وكان الشارقة صاحب الأفضلية منذ بداية المباراة بفضل تحركات لاعبه برنارد الذي عوّض غياب مواطنه كايو لوكاس، بسبب الإيقاف، بأفضل طريقة وكان وراء كل هجمات «الملك» الذي سيطر بشكل مطلق على اللقاء.

وكان افتتاح المرحلة الثالثة شهد تعزيز ممثلي الإمارات لحظوظهم في التأهل بعد فوز الجزيرة على مومباي بركلة جزاء سددها علي خصيف، ليرفع «فخر أبوظبي» رصيده إلى 3 نقاط، ويحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، مقابل 7 نقاط للشباب السعودي، و4 للقوة الجوية.

من جهته، تعادل شباب الأهلي مع الغرافة القطري 1-1، ليحصد نقطته الثالثة مقابل 5 نقاط للغرافة وفولاذ الإيراني.

وتكمن أهمية فوز الجزيرة الأول في البطولة القارية في حصد ثلاث نقاط مهمة أبقت على حظوظه في الصعود إلى ثمن النهائي إضافة إلى منح الفريق واللاعبين دفعة معنوية عقب الإحباط الذي لازمهم في الجولتين الأولى والثانية.

كما قدم «فخر أبوظبي» أفضل مباراة في الجولات الثلاث، خاصة في الشوط الأول الذي سيطر على مجرياته بالكامل، وسجل هدفاً وأضاع العديد من الفرص.

وأبدى الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة سعادته بفوز فريقه على مومباي سيتي وتحقيقه انتصاره الأول في البطولة. وقال كايزر: «فريقنا قدم مباراة جيدة وحصدنا 3 نقاط مهمة في ظل ظروف الإرهاق الصعبة التي عانيناها لتوالي المباريات».

وأثنى مدرب الجزيرة على المنافس، مشيراً إلى أن الفريق الهندي قدم مباراة قوية وصعّب عليهم اللقاء خاصة في الشوط الثاني.

وأكد كايزر أنه ليس قلقاً من إهدار الفرص، وقال: «تعرضنا للضغط في الدقائق الأخيرة في ظل رغبة المنافس في التعادل، ولكني سعيد بالروح القتالية التي أظهرها لاعبونا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"