عادي

سيطرة سعودية على دور مجموعات «أبطال آسيا»

22:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

سيطرت الأندية السعودية على مجموعاتها في دوري أبطال آسيا الذي تستضيفه مدن الرياض والدمام وبريدة وجدة لأندية غرب آسيا حتى 27 الجاري.

واستطاعت أندية الهلال والشباب والتعاون والفيصلي تصدر مجموعاتها بعد ختام مرحلة الذهاب،حيث تصدر الهلال بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط حصدها من 3 انتصارات كان آخرها الجمعة على حساب استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدف سجله سلمان الفرج، وقبل ذلك كان حامل اللقب قد فاز على الشارقة 2-1 والريان القطري 3-0.

ويقف الشباب على صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من انتصارين على مومباي الهندي والجزيرة الإماراتي بنفس النتيجة 3-0 قبل أن يتعادل مع القوة الجوية العراقي 1-1.

ويتصدر التعاون المجموعة الرابعة التي تقام في بريدة برصيد 6 نقاط حققها من انتصارين على حساب الدحيل القطري 2-1 وسابهان الإيراني 3-0 وخسر مباراة واحدة أمام باختاكور الأوزبكي 0-1.

وبرصيد 7 نقاط تصدر الفيصلي المجموعة الخامسة في الدمام من خلال فوزين على السد القطري 2-1 وناساف الأوزبكي 1-0 وتعادل إيجابي مع الوحدات الأردني 1-1.

وعزا المحللون أفضلية الأندية السعودية إلى قوة الدوري السعودي،وتوفر الزاد البشري من اللاعبين المحليين والأجانب،واستفادت الأندية الأربعة من تدوير اللاعبين الأجانب السبعة التي يسمح بها نظام الاتحاد الآسيوي،ما جعل هذا الأسماء تكون صاحبة بصمة ساعدت الرباعي على تحقيق العلامات التي أهلته بعد 3 جولات للصدارة في جميع المجموعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"