عادي

شنغهاي تسجل رقماً قياسياً لإصابات «كورونا» المصحوبة بأعراض

15:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شنغهاي

شنغهاي - رويترز

سجل مركز شنغهاي المالي الصيني رقماً قياسياً جديداً في إصابات «كوفيد- 19» المصحوبة بأعراض، السبت؛ حيث فرضت البلاد عمليات إغلاق جديدة.

وأعلنت المنطقة الاقتصادية بمطار تشنغتشو، وهي منطقة صناعية في مقاطعة خنان بوسط البلاد، يوم الجمعة، إغلاقاً لمدة 14 يوماً يتم تعديله وفقاً للوضع الوبائي.

وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي قالت فيه مدينة شيان بشمال غربي البلاد إنها ستفرض بشكل مؤقت إغلاقاً جزئياً على سكانها البالغ عددهم 13 مليوناً بعد تسجيل عشرات الإصابات بـ«كوفيد- 19» هذا الشهر.

وتسلط القيود الجديدة، الضوء على الاضطرابات الواسعة في سلسلة التوريد التي من المحتمل أن تؤدي إلى تأخير الشحنات من الشركات بما في ذلك أبل. ويقول الاقتصاديون أيضاً إن القيود ستؤثر في معدل النمو الاقتصادي للبلاد هذا العام.

وخفض البنك المركزي الصيني، مساء الجمعة، كمية السيولة التي يجب على البنوك الاحتفاظ بها كاحتياطيات في خطوة لدعم النمو المتباطئ بشكل حاد.

وقال رئيس شركة إكس بنغ الصينية للسيارات الكهربائية إن شركات صناعة السيارات قد تضطر إلى تعليق الإنتاج الشهر المقبل إذا لم يستطع الموردون في شنغهاي والمناطق المحيطة استئناف العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"