عادي

عبير علي: أطمح إلى تقديم برنامج خيري للأطفال

22:32 مساء
قراءة دقيقتين
عبير علي

أبوظبي: نجاة الفارس

أكدت الإعلامية الإماراتية عبير علي، أنها تطمح إلى أن يكون لها برنامج خيري يهدف إلى مساعدة الأطفال اليتامى والمرضى، وأن أهم المحطات في مسيرتها الإعلامية كانت في مؤسسة دبي للإعلام، موضحة أن الإعلامي لكي يكون متميزاً وناجحاً، لا بد أن يتصف بالتواضع والاحترام والتلقائية والابتعاد عن التصنع، وأن يتسم باللباقة وسرعة البديهة وأن تكون لديه ثقافة واسعة، ويمتلك الجرأة والقدرة على المواجهة في البرامج الحوارية.

وقالت ل «الخليج» إن بداية رحلتها مع العمل الإعلامي كانت مع تلفزيون الشارقة كمراسلة في برنامج «صباح الشارقة»، ومن بعدها قدمت في قناة نور دبي، وقناة أبوظبي الرياضية، ثم انتقلت لمؤسسة دبي للإعلام وعملت كمذيعة أخبار في قناة دبي الرياضية، وأخيراً في قناة الظفرة، موضحة أن أهم المحطات في مسيرتها الإعلامية كانت في مؤسسة دبي للإعلام، لأنها زادت من خبرتها الإعلامية بالمدة الذي قضتها في المؤسسة واكتسبت هناك الثقة والإبداع والتنافس.

وأضافت أنها تقدم حالياً برنامج«مساء الإمارات» على قناة الظفرة، وهو برنامج أسري يومي مباشر، يناقش عدة قضايا ويختص بالحديث عن شؤون حياة الناس اليومية والأحداث الدولية الأبرز داخل الإمارات وخارجها.

وتابعت، «المشهد الإعلامي الإماراتي قدّم نموذجاً إعلامياً وطنياً ناجحاً، خاصة مع اهتمام الإمارات بقطاع الإعلام من تاريخ أيام الاتحاد، كما أن مؤسساتنا الإعلامية لعبت دوراً مهماً في تأكيد الثوابت الوطنية ومواكبة المتغيرات المحيطة على المستوى المحلي والدولي».

وذكرت أن الإعلامي لكي يكون متميزاً وناجحاً لا بد أن يتصف بالتواضع والاحترام أولاً والتلقائية والابتعاد عن التصنع، وأن يتسم باللباقة وسرعة البديهةالإمارات وأن تكون لديه ثقافة واسعه، ويمتلك الجرأة والقدرة على المواجهة في البرامج الحوارية ويبتعد عن الغيرة المهنية.

وبالنسبة لطموحاتها المستقبلية على الصعيد العملي قالت: «الأهداف والطموحات بشكل عام تعطي قيمة ومعنى للحياة، وأطمح إلى أن يكون لي برنامج خيري يهدف إلى مساعدة الأطفال اليتامى والمرضى ورفع الروح المعنوية لهم وتوفير متطلباتهم، وإن شاء الله يتحقق».

وأشارت إلى أن العمل في الإعلام أضاف إلى شخصيتها الكثير من الصفات، منها الصبر والثقة والقدرة على التعامل مع المواقف التي تصادفها في حياتها اليومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"