عادي

كيف تحولت رادوكانو من فقيرة إلى مليونيرة؟

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
كان يوجد 44 استرليني فقط في حساب «Harbour 6» المحدودة، وهي شركة أسستها نجمة التنس البريطانية إيما رادوكانو (19 عاماً) قبل فوزها المفاجئ بلقب بطولة الولايات المتحدة الأمريكية، إحدى بطولات الجراند سلام في الموسم، والذي حول اللاعبة بعد ذلك إلى مليونيرة.
وكان مجموع الأصول المالية للاعبة حتى فبراير 2021 مبلغ 55 ألفاً و682 استرليني، لكنها كانت مدينة بـ54 ألفاً و88 استرليني ما يتركها بمبلغ 795 استرليني، ومع حسم من المبلغ 750 استرليني كرصيد لا يمكن التصرف فيه ما يعني أنها تستطيع التصرف بـ44 استرليني فقط.
ولكن حياة رادوكانو المالية انقلبت رأساً على عقب بعد حصد اللقب الأمريكي بعدما كسبت 12 مليون استرليني، حيث انهالت عليها عروض الرعاية بالملايين وحصدت جائزة أفضل شخصية رياضية في بريطانيا للعام وتعمل حالياً مع وكيل الأعمال ماكس ايزنبد الذي عمل مع نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا.
ولدت إيما لأب روماني وأم صينية في كندا، ولكنها انتقلت وهي لا تزال في عامها الثاني مع الأسرة إلى بريطانيا.
وفي لندن، نشأت إيما، وحاولت تعلم الباليه، والفروسية، والسباحة، وكرة السلة، والمشاركة في سباقات السيارات الصغيرة، لكن استقرت بها الحال وهي في سن الخامسة بأكاديمية بروملي للتنس، جنوب شرقي لندن.
وأدهشت رادوكانو بموهبتها اللافتة خبراء لعبة التنس، وقد كانوا على حق، حيث أصبحت في سن الـ18 أول بريطانية تفوز بـ «جراند سلام» فردي سيدات، منذ 44 عاماً عندما فازت فيرجينيا وايد ببطولة ويمبلدون في الفئة ذاتها عام1977.
وبدأت رادوكانو الطريق إلى إحراز الجراند سلام وهي في المرتبة 150 على قائمة التصنيف العالمي، وكانت قبلها في المرتبة 361 ووصلت إلى المرتبة 16 في أول ظهور لها ببطولة ويمبلدون.
وفي يوليو/تموز 2021، كانت رادوكانو أول بريطانية شابة منذ 42 عاماً تصل إلى المرحلة الرابعة من البطولات الكبرى الأربع، قاضية بذلك على أي شكوك في قدراتها كلاعبة التي أثبتتها بنيلها لقب أمريكا المفتوحة.
وبمجرد فوزها باللقب باتت رادوكانو قبلة للرعاة، إذ وقعت بعد شهر من الانتصار التاريخي عقد رعاية أصبحت معه سفيرة لمجموعة تيفاني أن كو الأمريكية للمجوهرات والحلي الثمينة، لتتقاضى بموجبه نحو مليوني دولار، وكان هذا هو أول عقد رعاية لها في تاريخه.
كما ترتبط اللاعبة بشراكة مع كريستيان ديور الفرنسية، مقابل 2.5 مليون دولار، إضافة إلى رعايات أخرى، لذلك فإن سيرها على خطى نجمة التنس السابقة الحسناء الروسية ماريا شارابوفا مسألة وقت، حيث كان يقال عنها إنها مغناطيس إعلانات.
ورشحت تقارير اقتصادية النجمة رادوكانو لدخول عالم المليار دولار كثروة لها سريعاً، لتنضم بذلك إلى روجيه فيدرر وماريا شارابوفا، حسب مايقول جوناثانا شاليت رئيس الوكالة البريطانية للمواهب.
وأضاف «لم يتوقع أحد أن تصل الروسية ماريا شارابوفا إلى قائمة أغنياء التنس، إلا عند وصولها سن الـ20، وكانت التوقعات ترشحها لنيل 325 مليون دولار، لكن الوضع مختلف مع رادوكانو».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"