عادي
«الإنسان بين العدل والإحسان» و«ويحذركم الله نفسه»

مدرّس المسجد النبوي الشريف يحاضر في «رمضان دبي»

20:51 مساء
قراءة دقيقتين
محاضرة الرحيلي

دبي:«الخليج»

استقطبت محاضرة الشيخ الدكتور سليمان الرحيلي، المدرّس في المسجد النبوي الشريف، نحو 6 آلاف شخص حضورياً، وعبر البثّ المباشر في «مسجد مردف الكبير» مساء الخميس، ضمن فعاليات «مبادرة رمضان دبي» (1443ه -2022م) التي تنظمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

وألقى الرحيلي محاضرة بعنوان «ويحذركم الله نفسه» واستهل محاضرته بوصف الجنة والنار مخاطباً جمهور الحضور بالتذكير والتحذير من الله نفسه سبحانه وتعالى. وبيّن كيف يكون المؤمن حذراً من الله، مهما كان قوياً وذا مال ومنصب وجاه، فلا بدّ من الحذر من الله، وكيف لا يحذر العبد ومصيره إلى الله؛ فهو يعلم ما في السموات والأرض، ولا يخفى عليه شيء. لافتاً إلى أن تحذير الله سبحانه وتعالى للعباد، جاء للخوف والرجاء والاستعداد ليوم الجزاء.

وتطرق إلى كيف يحذر العبد ربه، بأن هناك مواطن عدة، منها أن يتقي الله، ويخاف من عذاب الله، وذكر النفس بالطاعة، وترك المعصية، ويحرص على التوبة، والندم عن الذنوب، ويعلم العبد أن الله يراه ويسمعه. كما ألقى الرحيلي محاضرة بالمجلس التنفيذي لحكومة دبي صباح الخميس بعنوان «الإنسان بين العدل والإحسان».

وختم الرحيلي محاضراته في رمضان دبي، بالدعاء للمسلمين جميعاً ولأهل الإمارات خاصة. مشيراً إلى أن الإمارات نموذج للأمن والأمان في المنطقة؛ فاللهم دم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء، ودعا لولاة الأمر والرعية، وأن يحفظ دولة الإمارات من كل سوء ومكروه ويوفق حكامها وشيوخها إلى ما فيه الخير.

يذكر أن فعالية مبادرة رمضان دبي تضم برنامج «قرّاء دبي» هذا العام في 11 مسجداً من مساجد إمارة دبي، بإجمالي 62 قارئاً، ومحاضرات دينية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"