عادي

مواجهة نارية بين تيتيباس وزفيريف قبل نهائي «مونت كارلو»

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
ستيفانوس تيتيباس

مونت كارلو - رويترز

تغلب ستيفانوس تيتيباس، حامل اللقب، على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان 6-2 و6-7 و6-4 بعد مباراة مثيرة في دور الثمانية لبطولة مونت كارلو للأساتذة للتنس، ليضرب موعداً نارياً مع ألكسندر زفيريف قبل النهائي.

وتقدم اللاعب اليوناني 5-2 في المجموعة الثانية، لكنه خسرها بشكل غريب، وتأخر 4-0 في المجموعة الحاسمة قبل أن يستعيد تألقه ويحسم الفوز.

وسيلتقي مع زفيريف من أجل حجز مقعد في نهائي الأحد المقبل، بعد فوز اللاعب الألماني المصنف الثالث عالمياً على الإيطالي يانيك سينر في مباراة ملحمية 5-7 و6-3 و7-6 في وقت سابق.

وبلغ الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا الدور قبل النهائي لأول مرة في بطولة للأساتذة بفوزه على الأمريكي تيلور فريتز 2-6 و6-4 و6-3، وسيواجه البلغاري جريجور ديميتروف.

وكافح الألماني زفيريف المصنف الثاني للحفاظ على تركيزه، ونجح في النهاية في ترويض منافسه البالغ عمره 20 عاماً في الشوط الفاصل.

وبسبب إرسال سينر السيئ تقدم زفيريف 3-1 لكن اللاعب الألماني فشل في الحفاظ على هذه الأفضلية ليكسر اللاعب الإيطالي إرساله ويفوز بعد ذلك بالمجموعة الأولى، وبعد أن تبادل اللاعبان كسر إرسال أحدهما الآخر مبكراً في المجموعة الثانية، طلب زفيريف وقتاً للعلاج، وحصل على قرص دواء من قبل أخصائي العلاج الطبيعي.

وأحدث هذا القرص التأثير المطلوب؛ حيث بدأ اللاعب الألماني في التحرك بحرية أكبر ليفوز بالمجموعة.

ثم بدا أن اللاعب الإيطالي يعاني من شد في عضلة الفخذ ليكسر زفيريف إرساله، ويتقدم 2-1 في المجموعة الحاسمة.

ورغم نجاح سينر في معادلة النتيجة في المجموعة، ارتكب اللاعب الإيطالي خطأ مزدوجاً ليسمح لزفيريف بالتقدم 4-3.

لكن سينر كسر إرسال منافسه على الفور ليتعادل اللاعبان 5-5، وتمتد المجموعة لشوط فاصل فاز به زفيريف في أول نقطة لحسم المباراة.

وقال زفيريف: «هذا الانتصار يعني الكثير بالنسبة لي، خاصة مع ما شهده العام الحالي حتى الآن. لقد خسرت مباريات طويلة مثل هذه، لذلك أنا سعيد للغاية بالفوز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"