عادي
ميدان يتحول إلى مضمار للجري والسعادة

«ند الشبا» تشهد اليوم تنظيم أول تحدي سبارتن ليلي

00:20 صباحا
قراءة 3 دقائق
الفائزون والفائزات في سباق الجري

تنطلق في الثامنة مساء اليوم السبت، منافسات تحدي سبارتن ناس، الذي يعد أول تحدي سبارتن ليلي من نوعه على الإطلاق، وتنطلق منافساتها في المضمار الذي تم تخصيصه لهذا الحدث الذي يعدّ من أهم إضافات النسخة التاسعة من دورة ند الشبا الرياضية.

ويشارك أكثر من 1300 متنافس في تحدي سبارتن ناس الليلي، الذي يقام في المنطقة المجاورة لمجمع ند الشبا الرياضي، ويتنافس المشاركون لتخطي 20 محطة من العوائق (الأوبستكل)، تتوزع على مسافة 5 كيلومترات، وذلك ضمن 4 فئات هي فئة المحترفين، والفئة المفتوحة، وفئة الهوريكان، والفئات العمرية.

من جهة أخرى، تحول مضمار ميدان مضماراً للفرح والسعادة في سباقات الجري، وضمت قائمة المشاركين رياضيين من مختلف الأعمار والجنسيات، وحضر السباق الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، والشيخة مدية بنت حشر بن مانع آل مكتوم، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، واللواء الدكتور محمد عبد الله المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة، وحسن المزروعي مدير الدورة، وممثلو المؤسسات والشركات الراعية.

وشهد سباق الجري مشاركة أكثر من 2500 عداء، تقدمهم الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي المدير العام لمكتب شؤون المواطنين في حكومة عجمان، واللواء عبيد مهير بن سرور، نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، واللواء طلال الشنقيطي مساعد المدير العام لقطاع المنافذ الجوية بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وأحمد المهيري من طيران الإمارات.

وتوج سعيد حارب وممثلو المؤسسات والشركات الراعية الفائزين في سباقي الجري والدراجات الهوائية بمختلف الفئات، وسيطر العداؤون المغاربة على المراكز الأولى في سباق الجري للفئة المفتوحة رجال لمسافة 10 كيلومترات، حيث توج هشام أمغار بالمركز الأول، وفي الفئة المفتوحة سيدات 10 كيلومترات فازت الأسترالية تشولي أوريل.

وفي فئة المواطنين لمسافة 10 كيلومترات رجال توج صالح عيسى علي الحمادي، وفي فئة المواطنات فازت موزة الغفلي بالمركز الأول.

وفي الفئة المفتوحة رجال لمسافة 5 كيلومترات فاز الكيني دينيس نيكودي، وفي الفئة المفتوحة سيدات لمسافة 5 كيلومترات فازت البرتغالية إيميليا مانجيليان، وفي فئة المواطنين رجال لمسافة 5 كيلومترات فاز هزاع خالد عبيد، وفي فئة المواطنات لمسافة 5 كيلومترات فازت مريم عبدالله الشامسي.

وفي فئة كبار المواطنين والمقيمين رجال لمسافة 5 كيلومترات فاز المغربي مبارك ريحان، وفي فئة الشباب للأولاد لمسافة 4 كيلومترات فاز اليمني مكتوم أمين مثنى أحمد، وفي فئة الناشئين للأولاد لمسافة 4 كيلومترات، فاز الفرنسي ميجول دي شازوكس، وفي فئة الشابات للفتيات لمسافة 4 كيلومترات فازت البريطانية جولييت برايس ليال، وفي فئة الناشئات فتيات لمسافة 4 كيلومترات فازت التنزانية أميرة عبدالعليم حفيظ.

وفي البادل تنس، توج الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس الثنائي خافير غاريدو ولوكس كامبا بلقب فئة المحترفين، عقب فوزيهما في المباراة النهائية على راؤول ماركوس دوران وخافير غارسيا مورا.

في المقابل تواصلت تصفيات منافسات السيدات فئة المستوى المتوسط التي أسفرت نتائجها عن فوز ناتالي عبدو وأليسا بلبس على سكينة خلود وماريانا ألفيردي، وفازت فاطمة البلوشي وعليا الصافي على صوفيا غوفوروسا وأيمي لويسا، وفازت غوادالوب دي سان وكريستينا دي باز على ماريا إبراهيم وأليزابيت ألا، وتفوقت أليسيا لوبيز ومالينا دي ليون على خديجة ساني وحفصة ساني، وفازت ليزا بلايك وتاتيانا كوتوليفا على مهسا حسين ودانا إسماعيل، كما فازت نجلاء عيسى وسارة صوايا على مارتا أبرايز وماريانا ألفيردي، وفيينا بيلين وتسيدال مامبي على هبة السعيد وآمنة الشامسي.

وفاز فريق بلدية دبي بالمركز الثالث في بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة بعد تغلبه على فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بنتيجة 66-50 في المباراة التي أقيمت في نادي دبي لأصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"