عادي

هاري وميجان في أول إطلالة أوروبية منذ انسحابهما الملكي

15:44 مساء
قراءة دقيقتين
هاري وميجان

لاهاي - أ ف ب

أطلّ الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان في لاهاي عشية افتتاح ألعاب «إنفيكتوس غيمز» الرياضية المخصصة للجنود الجرحى التي تقام دورتها الخامسة في هولندا.

ولاحظ عدد من وسائل الإعلام أن هذه المناسبة تشكّل أول ظهور علني للزوجين في أوروبا منذ قرارهما الانسحاب من العائلة الملكية قبل عامين ونصف العام.

وعرّج هاري (37 عاماً) وميجان (40 عاماً) في طريقهما إلى لاهاي على بريطانيا التي لم يعودا إليها معاً منذ ذلك الحين، وزارا الملكة إليزابيث الثانية، جدّة هاري، قبل أيام قليلة من عيد ميلادها السادس والتسعين.

وكان الأمير هاري الذي خدم في الجيش البريطاني في أفغانستان وراء إطلاق ألعاب «إنفيكتوس غيمز»، وهي دورة رياضية مخصصة للجنود المحاربين القدامى الجرحى والمعوقين.

ويبلغ عدد المشاركين أكثر من 500 من 20 بلداً في هذه الدورة التي أرجئت مرتين بسبب جائحة كوفيد-19، وتُختتم مسابقاتها في 22 نيسان/ إبريل الجاري.

وقُبَيل وصول الأمير، دخل الفريق الأوكراني الملعب وسط تصفيق.

وأقيمت «إنفيكتوس غيمز» للمرة الأولى عام 2014.

وكان هاري وميجان أضفيا الطابع الرسمي على علاقتهما خلال دورة «إنفيكتوس غيمز» عام 2017 حين ظهر هاري للمرة الأولى مع الممثلة الأمريكية السابقة، وفي العام التالي، كانا موجودين خلال الدورة التي أقيمت في سيدني، بعد أيام قليلة من إعلان حمل ماركل.

وأدى انسحاب الأمير هاري من العائلة الملكية إلى توقف تلقائي للحماية الأمنية التي كان يحظى بها والممولة من أموال المكلّفين البريطانيين.

واقترح هاري أن تكون الحماية على نفقته الخاصة، وطعن أمام القضاء في رفض وزارة الداخلية البريطانية عرضه هذا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"