عادي

هل يلعب مبابي دوراً في حسم سباق ماكرون ولوبان في الانتخابات الفرنسية؟

15:39 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد – محمد ثروت

قالت تقارير صحفية فرنسية إن نجم نادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي، يمكن أن يلعب دوراً حاسماً في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الفرنسية، والمقرر لها يوم 24 إبريل الجاري، بين الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، ومنافسته اليمينية مارين لوبان.

وأشار تقرير لمجموعة RTL الإعلامية، إلى أن العلاقات الوثيقة والاتصالات المستمرة بين ماكرون ومبابي، تمنح بعض الأمل لدى فريق الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته في الحصول على دفعة إيجابية من اللاعب، قبل جولة الحسم أمام لوبان؛ حيث يبدو مستقبل ماكرون على المحك، على العكس من الانتخابات السابقة عام 2017، التي حقق فيها انتصاراً بفارق كبير على لوبان.

وأكد التقرير أن الاتصالات بين ماكرون ومبابي مستمرة منذ عام 2018، وبعد فوز المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، إضافة إلى مشاركة مبابي في حملة التطعيم ضد فيروس «كورونا» المستجد، والتي حازت تقديراً شديداً من الرئيس الفرنسي.

وتابع: «ليس من الواضح حتى الآن موقف مبابي من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وسباق الجولة الثانية بين ماكرون ولوبان، إلا أن فريق ماكرون يرغب في الحصول على إشارة من مبابي بدعم الرئيس، في ظل شهرة اللاعب وتأثيره الكبير على الشباب في فرنسا، وانتشاره الواسع بمواقع التواصل الاجتماعي، ما من شأنه أن يمنح ماكرون قوة إضافية في الاستمرار داخل الإليزيه لولاية ثانية».

وأكد أنه حتى وإن لم يعلن مبابي موقفه صراحة من الاختيار بين ماكرون ولوبان، فإن قادة حملة الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته يرغبون في أن يؤكد نجم باريس سان جيرمان ضرورة المشاركة في الانتخابات، في ظل وصول ارتفاع نسبة المقاطعين للجولة الأولى والتي وصلت إلى 35% تقريباً.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن ماكرون طلب من مبابي الاستمرار في صفوف باريس سان جيرمان وعدم الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني؛ حيث ينتهي عقد اللاعب الشاب بنهاية الموسم الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"