عادي

الإعدام لذابح والدته في الأردن

23:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عاقب محكمة أردنية، الأحد، شاباً، بالإعدام شنقاً حتى الموت، بعدما ذبح أمه بسكين، بعد تعاطيه المخدرات في العاصمة عمان وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

ووقعت الجريمة المروعة التي كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي في مارس/ آذار من العام الماضي. وأوضحت محكمة التمييز الأردنية، في حكمها الصادر بحق المتهم، الذي اعتاد إدمان المخدرات، أنه دأب على افتعال المشاكل مع الجيران، وضرب وتهديد والدته الستينية، اضطرت على إثرها لمغادرة المنزل من منطقة ماركا في عمان إلى محافظة أخرى بشمال المملكة.

وكانت الأم الضحية التي اعتادت العمل في المنازل، تذهب إلى منزل نجلها المدمن لتقوم بواجبها تجاهه، وتنظيف المنزل، وغسل ملابسه. وفي يوم الحادثة ذهبت الأم من أجل دفع إيجار منزل نجلها، وخلال حديثهما فجراً، حاولت نصحه بالإقلاع عن تعاطي المخدرات، وعدم التشاجر مع الجيران، فاشتعلت مشاجرة بينهما، أحضر على إثرها الابن سكيناً وطعنها 12 طعنة في أنحاء في جسدها، قبل أن يقوم بنحر عنقها في النهاية.

وهرع الجيران عقب سماعهم استغاثة الأم إليها لكنهم فوجئوا بذبحها، وأبلغوا الشرطة التي اعتقلت المتهم وهو داخل المنزل وبيده أداة الجريمة، وأحالته لمحكمة الجنايات التي اتهمته بارتكاب بجناية القتل العمد، وشددت العقوبة بحقه لتوافر ظرف التشديد، كونه ارتكب جريمته بحق والدته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"